ثاني مبارك الظاهري يصدر ” كيف تؤمن نفسك ذاتياً؟”

ثاني مبارك الظاهري يصدر ” كيف تؤمن نفسك ذاتياً؟”

أبوظبي- صدر مؤخرا كتاب ” كيف تؤمن نفسك ذاتياً؟” للكاتب الإماراتي ثاني مبارك سرور الظاهري،ويشمل الكتاب العديد من المواضيع التي تستهدف جميع أفراد المجتمع وبالأخص الشباب الذين عليهم المعتمد، مثل طلاب علم الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس، وموظفي المؤسسات الرسمية كالوزارات والدوائر.

وقال الظاهري خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام:”إن توجهي لتأليف هذا الكتاب قد جاء إلهاما من الله عز وجل، ففي أثناء عملي السابق طلب مني إعداد محاضرة توعية أمنية للاسترشاد بها، وعليه انتابتني فكرة أن أنتقي مواضيع حقيقية وواقعية تجعل المستمع والمتلقي يتفاعل معها، وفعلا قمت باعداد محاضرة متضمنة حقائق واقعية في شكل توعية أمنية، وشجعني بأن أحول هذه المحاضرة إلى “كتاب” وزير التربية والتعليم ليستفيد منه جميع أفراد المجتمع”.

وعن سبب اختيار عنوان الكتاب الذي حمل” كيف تؤمن نفسك ذاتيا؟ ، رد بالقول:” للفت نظر القارئ وليستوحي من خلاله ما وراء هذا العنوان أمرا يمثل جزء يستهدف أو يمس شخصيته الذاتية”.

وأضاف الظاهري: “الكتاب يتضمن مواضيع شتى، ذات قضايا حساسة تمس أفراد المجتمع بشكل يومي، ولقد انتقيت هذه المواضيع بدقة وعناية وضمنت الكتاب التفاصيل الكافية الكفيلة بتعريف الأمر برمته على القارئ لأجل تفاديه الخطر من خلال استشعاره بالمشكلات قبل حدوثها”.

وقال الظاهري إن الكتاب يتميز بأن المواضيع التي تم طرحها فيه مختصرة ومباشرة وتوصف المشكلة وربما حلها بأسلوب مفهوم لكل الناس.

وتابع: “اعتمدت في طرحه لأجل توصيل الفكرة من خلال تنبيهات عامة مختصرة حيث لم يتجاوز كل موضوع الصفحتين”.

ويدعو الظاهري في الكتاب إلى توعية دقيقة نحو كل ما قد يمس ويضر الفرد وأسرته ومجتمعه وذريته في حاضره ومستقبل، فلابد أن يستشعر الشخص الخطر قبل حدوثه، وترك أي محظور قد يؤدي إلى حدوثه.

وفي ما يتعلق بمشروعاته المستقبلية، أجاب الظاهري: “أعكف حاليا على تأليف كتيب آخر عنوانه “الأمن الذاتي في السفر” أناقش فيه أغلب المواضيع التي يحتاجها المبتعث والمسافر وأصحاب المهام الطويلة خارج بلدانهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع