صور.. إيران تهدم منازل الفقراء الأهوازيين
صور.. إيران تهدم منازل الفقراء الأهوازيينصور.. إيران تهدم منازل الفقراء الأهوازيين

صور.. إيران تهدم منازل الفقراء الأهوازيين

هدمت السلطات الإيرانية منازل عدد من الفقراء في منطقة الأهواز -التي تقطنها غالبية من أصول عربية- الجمعة، تحت ذريعة أن تلك البيوت مخالفة للتراخيص.

ونشرت وكالات أنباء إيرانية، أبرزها وكالة "ايسنا" الطلابية صورا من عمليات الهدم، وقال مساعد الإعمار في محافظة الأهواز أحمد سياحي، إن هناك حوالي 450 ألف مواطن يعيشون في بيوت غير مرخصة في المنطقة، وهذا جرم يعاقب عليه القانون.



وقامت بعمليات الهدم كوادر تابعة للبلدية مدعومة بعناصر الأمن، مستخدمين الآلات الثقيلة والجرافات، لهدم المنازل بطريقة أثارت رعب المواطنين، الذين حاولوا دون جدوى منع تلك العمليات التي تسببت برميهم إلى الشوارع دون مأوى.

وأدانت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، بالإجراءات الحكومية اللاإنسانية، على حد تعبير المنظمة، التي قالت إنها "عمليات هدم لبيوت للمواطنين الفقراء"، واعتبرت ذلك "جزءاً من سياسة العنف المنظم الذي يمارسه النظام الإيراني ضد الأهوازيين"، حسب بيان أصدرته المنظمة الجمعة.



وطالبت المنظمة بتعويض المواطنين المهدمة بيوتهم، إيجاد مأوى لهم، وحل مشكلة التجمعات العشوائية التي يقطنها الفقراء بأسلوب يراعي حقوق الإنسان.

ومنطقة الأهواز استقبلت النازحين من المناطق الحدودية التي تضررت نتيجة الحرب الإيرانية العراقية، ولجأ إليها الفقراء والمعدمون من المناطق الحربية الحدودية مع العراق من الحويزة والبسيتين والخفاجية في الفترة "1980- 1988" وأنشأوا تجمعات سكانية عشوائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com