برنامج سوري يحطم رقم غينيس القياسي في البث المباشر

برنامج سوري يحطم رقم غينيس القياسي في البث المباشر

دمشق- حطمت قناة “تلاقي” التلفزيونية السورية الجمعة الرقم القياسي لأطول برنامج حواري يبث بشكل مباشر في العالم عبر برنامج “من سوريا مع الحب”، في سعيها لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأعلنت المذيعة في قناة “تلاقي” أريج الزيات عند الساعة الثانية ظهرا (12,00 ت غ) بعد 65 ساعة من البث الحي للبرنامج مباشرة على الهواء، “حطمنا الآن الرقم القياسي لموسوعة غينيس لأطول ماراثون برنامج حواري مباشر في العالم”.

وكان الرقم السابق وصل إلى 62 ساعة من البث في النيبال.

وقال مدير القناة ماهر الخولي: “أردنا من خلال البرنامج أن نقول إن هذا البلد ورغم ما يعانيه قادر على أن يرسل طاقة محبة إلى العالم… وأن الشعب السوري، رغم ما تعانيه سوريا، صامد يمارس حياته ويقدم أبناءه كمبادرين خلاقين”.

وتواصل البرنامج حتى بعد الـ65 ساعة، وسجل حتى السابعة (17,00 ت غ) 70 ساعة. وبرر الخولي ذلك بأنه “لتصعيب المهمة على من سيأتي من بعدنا”.

وساهمت المذيعة رين الميلع بتقديم البرنامج إلى جانب أريج.

واستضاف البرنامج على مدى ثلاثة أيام ونصف اليوم، أكثر من مئة ضيف، بينهم وزراء السياحة والكهرباء والإعلام، وفنانون، وهواة غناء وغيرهم، وتخلل البرنامج فواصل غنائية وموسيقية بنسبة قليلة جدا، عملا بالشروط التي وضعتها مؤسسة “غينيس”.

وتم بث البرنامج في حضور مراقبين سيدلون بشهادتهم لدى “غينيس” لتأكيد استيفاء الشروط، على أمل الحصول على اللقب الرسمي.

وأوضح مخرج البرنامج الهمام بهلول أنه يسعى بدوره إلى دخول الموسوعة لكونه “أول مخرج يقوم بإخراج برنامج مباشر لمدة 24 ساعة”.

وقال بهلول بينما كان البرنامج مستمرا، وهو يجلس أمام عدد كبير من الشاشات، فيما الفنيون ينشطون من حوله، “نسعى للحصول على لقب إخراج أطول برنامج حواري”، موضحا انه بدأ بإخراج البرنامج اعتبارا من الساعة التاسعة (19،00 ت غ) من مساء الأربعاء.

وشارك في العمل أكثر من مئة شخص في مجالات المونتاج والتصوير والإضاءة وهندسة الصوت والديكور والكهرباء والكتابة الالكترونية.

واستغرق التحضير أربعة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع