في الذكرى السابعة لرحيله.. محطات في حياة الفنان المصري عامر منيب‎‎
في الذكرى السابعة لرحيله.. محطات في حياة الفنان المصري عامر منيب‎‎في الذكرى السابعة لرحيله.. محطات في حياة الفنان المصري عامر منيب‎‎

في الذكرى السابعة لرحيله.. محطات في حياة الفنان المصري عامر منيب‎‎

تحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل الفنان المصري عامر منيب، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 48 عامًا، تاركًا وراءه أعمالًا أحبها جمهوره في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، ويظل يتذكره الجميع رغم فقدانه.

ورحل المطرب والمُمثل عامر منيب صباح يوم الـ26 من نوفمبر/تشرين الثاني 2011، بعد صراع مع مرض السرطان، دام لعامين.

اكتشفه الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، خلال لقاء جمع ألمع النجوم المصريين، وعلى رأسهم نور الشريف ومحمود ياسين بصحبة زوجاتهم، وأطربهم الراحل بأغنية لمحمد عبدالوهاب.

حُبه للغناء والتمثيل لم يأتِ من فراغ، إذ إن جدته الراحلة هي الفنانة القديرة ماري مُنيب، وبعد وفاتها، قرر البحث عن ذاته واكتشاف موهبته وإعلانها، ولأنه لم يكن ثريًّا، استدان لتكوين فرقة وإنتاج ألبومه الأول عام 1990، بعنوان "لمحي".

نجح "مُنيب" نجاحًا نسبيًّا، بعد أول ألبوم غنائي له، والذي أدى إلى هرولة عروض شركات الإنتاج عليه، فخرج بعدها بمجموعة مُتميزة من الألبومات، أبرزها "يا قلبي" و"أول حب" و"علمتك" و"فاكر" و"أيام وليالي" و"كل ثانية معاك" وغيرها.

وأصدر الراحل طوال مسيرته 12 ألبومًا، بخلاف 4 أفلام سينمائية، أولها في عام 2002، "سحر العيون" مع النجمتين نيلي كريم وحلا شيحة، ثم "كيمو وأنتيمو" شاركته فيه الفنانة مي عزالدين، وبعدهُ "كامل الأوصاف" للمرة الثانية مع "شيحة"، وأخيرًا "الغواص" مع القدير حسن حسني وداليا البحيري.

وأصدر "مُنيب" عقب عودته من أداء مناسك العمرة في 2009، أغنيته الدينية الوحيدة "يا الله"، وأوصى بعمل برنامج "طوق النجاة"، وخصص له مبلغًا ضخمًا من أمواله، ليكون برنامجًا خيريًا، يرعى الفقراء والمحتاجين.

اختلف الراحل عن الكثيرين من فناني الوسط الفني في مصر من حيث زواجه، إذ تزوّج من سيدة واحدة خارج الوسط، تُدعى إيمان الألفي، وأنجب منها ثلاث فتيات، هن "مريم وزينة ونور"، لم يدخلن المجال الفني في وجوده أو بعد فراقه.

وأحيا نجل شقيقه المطرب الشاب خالد منيب، ذكرى وفاة الراحل عامر منيب، بأغنية "مفيش كلام يتقال"، والتي كتب كلماتها ووضع ألحانها، وتُظهر الأغنية الجانب الإنساني في حياة الراحل، واحتوت أيضًا على مجموعة من الصور النادرة التي لم تُعرض من قبل.

وشارك المؤلف المصري تامر حسين، صورة للفنان الراحل عامر منيب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، مكتوب عليها: "وحشتنا عامر منيب"، لتنهال عليه دعوات الجمهور بالرحمة والمغفرة، مُعبرين عن عدم نسيانهم للفنان الراحل ومدى تعلقهم به.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com