دراسة: الكعب العالي يثير الرجال
دراسة: الكعب العالي يثير الرجالدراسة: الكعب العالي يثير الرجال

دراسة: الكعب العالي يثير الرجال

توصل العالم الفرنسي "نيكولاس غيغوان" المتخصص في دراسة السلوك الجنسي من جامعة "بروتان الجنوبية"، إلى أن الكعب العالي من أهم أسلحة الإثارة التي يمكن للمرأة استغلالها.

واستعان في تجاربه بمجموعة من الفتيات لا تتجاوز أعمارهن الـ19 عاما، سمراوات ويرتدين قمصانا بيض وتنانير طويلة سوداء، وكلفهن بالاقتراب من الرجال والنساء وطلب رأيهن في إطار استطلاع رأي، مرة حول المساواة بين الجنسين ومرة أخرى حول التغذية.

فكان رد فعل النساء لا يتغير سواء ارتدت الفتاة حذاء منبسطا أو بكعب عالي، بينما أبدى الرجال تعاونا أكبر مع الفتيات وهن يرتدين الكعب العالي.

والتجربة الثانية شاركت فيها أربع سيدات من القامة نفسها تقريبا، حيث تقوم كل واحدة منهن بالتظاهر بإسقاط قفازها بالقرب من 180 رجلا، ويغيرن أحذيتهن في كل مرة، بحيث يكون منبسطا، ثم بعلو 5 سنتمترات، والثالث أعلى بـ9 سنتمترات.

فأثبتت التجربة أنه كلما ارتفع كعب الحذاء، أسرع رجل إلى مساعدة السيدة على استرداد قفازها.

كما نفذ تجربة أخرى داخل الحانات، حيث لاحظ أن الرجال يبدأون بالتقرب من مساعدته وهي بحذاء له كعب بعد 7 دقائق ، بينما يتطلب الأمر 13 دقيقة عندما تكون بحذاء أرضي.

ويرجع البروفيسور "نيكولاس غيغوان" تأثير الكعب العالي على الرجال لمجموعة من الأسباب، من بينها الاختلاف الذي يضفيه على قامة المرأة، ثم ارتباطه بعارضات الأزياء في ذهن الرجل، فيما يعتبره بعض الرجال تعبيرا من المرأة عن رغبتها في إثارتهم.

وسبق أن اهتم العالم نفسه بعدة مظاهر سلوكية داخل المجتمع، وتوصل إلى نتائج غاية في الطرافة : مثل قوله إن النادلات يحصلن على "بقشيش" أكبر من الرجال عندما يرتدين اللون الأحمر، وأن التغزل يؤتي أكله أفضل كلما كان الجو جميلا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com