عراقيون يفندون رواية العلاق حول تلف المليارات بسبب الأمطار (صور وفيديو)

عراقيون يفندون رواية العلاق حول تلف المليارات بسبب الأمطار (صور وفيديو)

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

أطلق عدد من المدونين النشطاء في العراق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا عليها #غرك_فلوسك، والحملة جاءت وفق المدونين لكشف زيف رواية محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق بتلف المليارات بسبب مياه الأمطار.

إذ فنَّد المدونون العراقيون رواية العلاق، بأن مياه الأمطار لا تتلِف العملة العراقية، عبر طريقة عمليّة قام بها المواطن بنفسه.

وأكدوا ذلك خلال صور وفيديوهات، وأن ”الأموال العراقية والعملة لا تتلف“، مبينين أن ”الحكومة هي مَن سرق الأموال التي ادّعى العلاق أنها تلفت“.

وقام العراقيون بتجربة عملية، وذلك بخلط مياه بمادة سائلة منظفة وتراب وخلطها جميعًا، ومع هذا فإن العملة التي وضِعت فيها لم تتلف.

وأعلن تحالف “سائرون” المدعوم من رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، عن استدعاء محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، وذلك على خلفية الكشف عن فضيحة تلف 7 مليارات دينار في أحد البنوك الحكومية، إذ قال إن ذلك بسبب “الأمطار”.

.

#شاهد بالفيديو مواطن عراقي يعمل تجربة على عملة نقدية فئة ٢٥٠ دينار ويضعها في الماء يوم كامل ومن ثم يضعها في ماء من طين ليثبت لمدير البنك المركزي علي العلاق الكذبة الكبرى بتلف ٧ مليار دينار في خزينة مصرف الرافدين بسبب مياه الأمطار التفاصيل موجودة بالفيديو أكثر ….

Posted by ‎الدورة شارع ابو طيارة‎ on Tuesday, November 13, 2018

وكشف العلاق خلال جلسة البرلمان التي عقدت، الاثنين، أن 7 مليارات دينار (نحو 6 ملايين دولار) تعرَّضت للتلف نتيجة تسرّب مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين العام 2013؛ ما تسبب بوقوع أضرار بالأوراق النقدية.

إذ أثار إعلان محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، عن تلف 7 مليارات دينار عراقي، عام 2013، بسبب مياه الأمطار موجة غضب سياسي وشعبي في العراق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com