7 وفيات نتيجة سيول جارفة في الأردن (فيديو)
7 وفيات نتيجة سيول جارفة في الأردن (فيديو)7 وفيات نتيجة سيول جارفة في الأردن (فيديو)

7 وفيات نتيجة سيول جارفة في الأردن (فيديو)

توفي 7 أشخاص؛ نتيجة سيول جارفة حاصرت مركبات في محافظتي مادبا ومعان في الأردن، بعد نحو أسبوع من وفاة 21 شخصًا، معظمهم أطفال، في ظروف مماثلة بمنطقة البحر الميت.

وأعلنت الناطق باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، ارتفاع عدد الوفيات إلى 7 بينهم سيدتان وطفلان حاصرتهم السيول في منطقتي مادبا والضبعة على الطريق الصحراوي المؤدي لمدينة العقبة جنوب البلاد.

ودعت المواطنين القاطنيّن بالقرب من المناطق المنخفضة والأودية ومجاري السيول والجسور والأنفاق إلى إخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم نظرا لغزارة الأمطار المتوقعة هذه الليلة ونهار الغد.

وطلبت من قاطني هذه الأماكن والمناطق التوجه إلى المدارس القريبة منهم على الفور، حيث تم فتحها كمراكز إيواء للمتضريين من الحالة الجوية وممن يضطرون إلى إخلاء منازلهم جراء ذلك، مضيفة أنه ستكون عمليات الإخلاء بالتنسيق مع مجالس البلديات والمحافظات ومدراء الأشغال العامة والأمن العام والدفاع المدني.

وأضافت أنه تم وقف جميع الرحلات إلى المناطق السياحية والأثرية ليوم غد السبت بسبب الحالة الجوية غير المستقرة .

وبينت أن عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج المواطنين المحاصرين وتسيير السيارات العالقة على الطريق الصحراوي.

وأشارت غنيمات إلى إنقاذ آلاف السياح في منطقة البتراء الأثرية، وإجلائهم إلى أماكن مرتفعة عن السيول، التي وصفها رئيس مفوضية سلطة إقليم البتراء، سالم الفرجات، بأنها غير مسبوقة منذ 60 عامًا.

وقال محافظ مادبا حسن القيام: إن غطاسي الدفاع المدني يبحثون عن خمسة مفقودين بمنطقة مليح بلواء ذيبان في مادبا جرفتهم السيول.

وأعلنت حالة الطوارئ في مدينة العقبة الساحلية، فيما حذّرت وزارة المياه من الاقتراب من سد الواله في مادبا؛ ‏بسبب ارتفاع منسوب المياه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com