50 مليون رسالة عبر “واتس آب” يومياً

50 مليون رسالة عبر “واتس آب” يومياً

التطبيق الشهير يشهد نموا مضطردا في أعداد مستخدميه وأعداد الرسائل التي يجري تداولها حول العالم عبر منصته.

كاليفورنيا-واصل تطبيق ”واتس آب“ انتشاره حول العالم إلى أن بلغ عدد الرسائل المتداولة من خلاله يوميا 50 مليون رسالة بحسب الشركة المالكة للتطبيق ”فيسبوك“.

ويشهد تطبيق التراسل الفوري ”واتس آب“ أشهر تطبيقات التراسل على الهواتف الذكية حول العالم، نموا مضطردا في أعداد مستخدميه وأعداد الرسائل التي يجري تداولها حول العالم عبر منصته.

واستعرض ”إنفوجراف“ نشر مؤخرا على ”موقع أرقام ديجيتال“ المتخصص في تقنية المعلومات، أبرز المؤشرات والمحطات في تاريخ هذا التطبيق، حيث ذكر أن عدد مستخدمي التطبيق حول العالم يتجاوز الـ 600 مليون مستخدم نشط شهريا.

ووفقا لآخر الإحصاءات الصادرة عن الشركة العالمية يجري تداول قرابة الـ 50 مليون رسالة عبر منصة هذا التطبيق.

وجاء في ”الإنفوجراف“ أن تطبيق ”واتس آب“ الذي مضى خمس سنوات على تأسيسه وانطلاقته، يلقى نموا كبيرا في التحميل والاستخدام وفي جميع أسواق الاتصالات حول العالم، ما دفع كبرى الشركات العالمية للتنافس على فكرة الاستحواذ عليه، لينجح موقع ”فيسبوك“ بداية العام الحالي في شرائه في صفقة تعد من الأكبر في العالم الرقمي العام الحالي، وبقيمة بلغت 19 مليار دولار.

وتطبيق ”واتس آب“ هو عبارة عن تطبيق مجاني للتراسل الفوري يتميز بالسهولة وتواجده على معظم أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وهو يسمح بتداول الرسائل النصية، والصور والفيديوهات والروابط، وهذا التطبيق يعمل على شبكة الإنترنت حيث يتطلب من المستخدم أن يكون مرتبطا بشبكة الإنترنت عبر تقنيات الجيل الثالث أو الرابع.

إلى ذلك قال ”الإنفوجراف“ إن ابرز التطبيقات المنافسة لـ ”واتس آب“ على مختلف منصات الهواتف الذكية وأنظمة تشغيلها هي: ”فايبر“، ”كييك“، ”لاين“، و ”بي بي ام“.

وتطرق ”الإنفوجراف“ إلى مراحل تأسيس تطبيق ”واتس آب“، موضحا بأنه انطلق في العام 2009 بشراكة بين جان كوم، وبريان اكتون، اللذين كانا موظفين سابقين في شركة ”ياهوو“، حيث اجتمع المؤسسان وصمما على تطبيق فكرة تسهل التواصل بين المستخدمين حول العالم، تطويرا لفكرة الرسائل الخلوية القصيرة التقليدية، ونجحا في إخراج تطبيق ”واتس آب“ إلى حيز الوجود ليلقى هذا التطبيق انتشارا وإقبالا واسعا من قبل مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، ليكون من أوائل التطبيقات التي يحرص المستخدم على تحميلها على هاتفه الذكي.

واستعرض ”الانفوجراف“ بعض من مقولات أحد مؤسسيه جان كوم ومنها: ”لا للإعلانات، لا للألعاب“، و مقولته: ”أريد أن افعل شيئا واحدا، وأن افعله جيدا، الاتصال هو صميم مجتمعنا وهو ما يجعل منا بشرا“.

وكان ”واتس آب“، أطلق قبل أيام تحديثا جديدا لتطبيقه على نظام التشغيل ”أندرويد“، عقب القلق والضجة التي أثيرت بعد التحديث السابق الذي منح المستخدمين القدرة على معرفة متى تمت قراءة رسائلهم، حيث أتاح التحديث الجديد للمستخدم تعطيل ميزة معرفة توقيت رسائل المرسلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com