فيديو.. المخرج كريم حنفي لـ"إرم": السينما التجارية ستختفي
فيديو.. المخرج كريم حنفي لـ"إرم": السينما التجارية ستختفيفيديو.. المخرج كريم حنفي لـ"إرم": السينما التجارية ستختفي

فيديو.. المخرج كريم حنفي لـ"إرم": السينما التجارية ستختفي

أدلى المخرج كريم حنفي، مخرج فيلم "باب الوداع" الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن المسابقة الدولية، بتصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية حيث قال: صناعة فيلم في مصر في هذا التوقيت شيء صعب، لأن السينما تواجه أزمة، و لكي يتم إنجاز الفيلم لابد أن يكون فريق العمل متكامل ويدعمك ويساعدك.

وتابع قائلاً: الأزمة التي تعرضت لها صناعة الفيلم تحولت إلى مناخ داعم، والجدعنة تحولت لحماس أكبر، والناس في العمل مؤمنة بالمشروع وبنفسهم، وهذا ما سأقوم به في فيلمي المقبل، وفي نهاية الأمر كل فيلم يواجه أزمات.

وأتم حفني قائلاً: السينما المستقلة تواجه أزمات مثل السينما التجارية ،و سيحدث أن الأفلام السائدة، التي هي صناعة جيل وأفكار جيل ستنتهي، والسينما المستقلة ستسود ويظهر تيار جديد ويخرج عليها، وهكذا السينما تتطور كذلك طيلة الوقت، فمثلا الواقعية الجديدة في إيطاليا بدأت مستقلة، وبعدها ظلت هي السائدة، ولابد من كسر التابوه لصناعة أفلام.

واختتم، المخرج المصري بتأكيده : لن أقوم بعمل فيلم تجاري هدفه الإيراد وشباك التذاكر، وأتمنى أن يكون مهرجان القاهرة السينمائي منبر أو مساحة لطرح الفيلم في مهرجانات أخرى، وأنا بالفعل قدمت الفيلم في مهرجانات أخرى سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com