من سيربح المليون في اختتام بطولة لعبة ”البلوت“ بالسعودية؟ – إرم نيوز‬‎

من سيربح المليون في اختتام بطولة لعبة ”البلوت“ بالسعودية؟

من سيربح المليون في اختتام بطولة لعبة ”البلوت“ بالسعودية؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يتنافس 8 لاعبين، ينقسمون لأربعة فرق، على الفوز بالجائزة الكبرى القيمة لبطولة لعبة ”البلوت“ وقدرها مليون ريال (نحو 266 ألف دولار)، والتي تختتم منافساتها، مساء يوم الأحد، في مدينة الرياض، بعد منافسات محتدمة بين آلاف اللاعبين.

وستلعب الفرق الأربعة، في ختام جولات البطولة؛ لتحديد الفريقين المتأهلين للنهائي، والذين سيلتقيان في الجولة الختامية عند الساعة الثامنة بتوقيت الرياض، وسط متابعة كبيرة للنسخة الثانية من بطولة لعبة البلوت الشعبية.

ويتنافس في الجولات النهائية، فريق يضم عبدالله الشهراني ورزق الله العتيبي، وفريق ثان يضم سامي العوفي ومحمد آل ضعين، وثالث يضم ضويحي السبيعي ومسفر العرجاني، وفريق رابع يضم صقر العمار وبدر القحطاني.

ومن الصعب التنبؤ بالفريق الفائز، إذ تعتمد اللعبة على الحظ في قسم كبير منها، فيما لا تنقص المهارات الذهنية المشاركين الثمانية، بعد أن تجاوزوا جولات البطولة التمهيدية التي ضمت أكثر من 20 ألف لاعب.

وتبلغ جوائز المسابقة في هذه النسخة مليوني ريال، سيخصص منها مليون ريال للفريق الفائز بالمركز الأول، ونصف مليون ريال لصاحب المركز الثاني، و300 ألف ريال لصاحب المركز الثالث، و200 ألف ريال للفريق الذي يحل في المركز الرابع.

وأقيمت منافسات البطولة في الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حيث تجمع أكثر من 20 ألف لاعب، انقسموا إلى نحو 10 آلاف فريق، قبل أن تتأهل 4 فرق فقط للجولات الختامية.

ولعبة البلوت هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، وتقوم على 4 لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج 4 لاعبين أيضًا.

ونظم اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية السعودي، النسخة الأولى من البطولة، في أبريل/ نيسان الماضي، بمشاركة كبيرة تصدرها نجوم الرياضة وكرة القدم، وعدد من الفنانين ونجوم المجتمع، دون أن يغيب عنهم الداعية السعودي عادل الكلباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com