شرم الشيخ المصرية تستضيف فعالية عالمية للنحت والرسم“ (صور) – إرم نيوز‬‎

شرم الشيخ المصرية تستضيف فعالية عالمية للنحت والرسم“ (صور)

شرم الشيخ المصرية تستضيف فعالية عالمية للنحت والرسم“ (صور)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

انطلقت اليوم الخميس، بمدينة شرم الشيخ، فعاليات منتدى فنون شباب العالم، بمشاركة 300 فنان وفنانة في مختلف مجالات الفنون التشكيلية يمثلون 40 دولة، والتي تستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة منظم المنتدى، ومؤسس ”أوستراكا للفنون“، إن مدينة شرم الشيخ تستضيف ثلاث فعاليات؛ انطلقت الأولى منها في العاشر من الشهر الجاري تحت عنوان ”ملتقى مصر الدولي للنحت“، والذي شارك فيه أشهر النحاتين والفنانين التشكيليين، وفعالية ثانية بدأت في العشرين من الشهر الجاري بانضمام أشهر الرسامين للرسم على القوارب، ليتم عمل تشكيلات ومجسمات لونية، وهو مهرجان للرسم على قوارب التزحلق على الأمواج، من نخبة من المبدعين من دول العالم، بالإضافة إلى الفعالية الثالثة التي انطلقت اليوم، تحت عنوان منتدى فنون شباب العالم.

وأضاف حميدة، أن المنتدى يشارك فيه أشهر الفنانين التشكيليين من 40 دولة، منها: ألمانيا وإيطاليا وجورجيا وروسيا وأمريكا وصربيا والأردن وتونس وإنجلترا، والسعودية بالإضافة إلى مصر.

وأوضح أنّ استضافة شرم الشيخ لفعاليات المنتدى؛ تهدف إلى الترويج للمقصد المصري والثقافي والدعم السياسي من جوانب إظهار الأمن والسلام والجمال التي تتمتع بها مصر حاليًا، بعد عدة سنوات من التحديات التي واجهت القيادة السياسية.

كما يضم المنتدى أيضًا تنفيذ أكبر مجسم تشكيلي بالعالم، بعنوان ”شمس السلام“، وهو على شكل قرص الشمس وأشعتها تخرج من بحر شرم الشيخ، ويشارك فيه جميع المشاركين بخامات وتناول مختلف في تناغم تصميمي وتشكيلي يقوده الفنان التشكيلي محمد حميدة، ليكون هذا المجسم في مقدمة استقبال وفود منتدى شباب العالم، المقرر له في الثاني من نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يقام حفل الختام يوم 30 أكتوبر الجاري، ليصبح أكبر معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم على المجسمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com