نظمي النصر: شراكات مشروع ”نيوم“ لم تتأثر جراء الحملات على السعودية – إرم نيوز‬‎

نظمي النصر: شراكات مشروع ”نيوم“ لم تتأثر جراء الحملات على السعودية

نظمي النصر: شراكات مشروع ”نيوم“ لم تتأثر جراء الحملات على السعودية

المصدر: فريق التحرير

أكد الرئيس التنفيذي لمشروع ”نيوم“ نظمي النصر، اليوم الخميس، أن شراكات المشروع لم تتأثر جرّاء الحملات التي وصفها بالمسيئة للمملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لمشروع ”نيوم“ المهندس نظمي النصر، إنه لا يوجد مشروع مماثل أو مُناظر لـ“نيوم“ في العالم اليوم، وهذا يجعل الفريق أمام تحديات غير مسبوقة.

جاء ذلك، في تغريدة نشرها حساب الإخبارية الاقتصادية على موقع ”تويتر“، وبالتزامن مع انعقاد منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض.

وأوضح النصر في تصريحات أخرى لصحيفة ”الشرق الأوسط“ عن ثقته في اكتمال مراحل تطوير الإستراتيجية، وبدء التنفيذ قبل الموعد المحدد عام 2025، من خلال التكاملية بين القطاعات الاقتصادية لتجسيد الأنموذج الرائد لرؤية ”نيوم“، مشددًا على ”أن الإرادة السياسية والتمويل الكافي والحوكمة“ تعد مرتكزًا وضمانًا لتنفيذ مراحل التخطيط، بالجودة والوقت المحددين، وضمن الميزانية المرصودة.

وأشار إلى أنه من مكونات المنطقة الاقتصادية“نيوم“، ”المدينة السكنية، والمنطقة الصناعية، وجسر الملك سلمان الذي سيربط بين المملكة ومصر، وغيرها من المنشآت“.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل 12 شهرًا عن إطلاق مشروع ”نيوم“، برؤية تهدف لتشكيل أسلوب الحياة المستقبلية، وفقًا لتصريحات سابقة.

وبموقع تزيد مساحته على 26 ألف كيلومتر مربع، وأكثر من 460 كيلومترًا من الشواطئ والجزر البكر والشعب المرجانية، ودعم مالي يزيد على 500 مليار دولار، تصبح ”نيوم“ اليوم المشروع الأكبر طموحًا في العالم.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل أول مطار في نيوم قبل نهاية العام الجاري وتسيير رحلات أسبوعية إليه مع مطلع عام 2019 لتسهيل عملية التنقل من وإلى نيوم، وذلك ضمن مخطط عام لإنشاء شبكة مطارات في نيوم أحدها سيكون مطارًا دوليًّا على طراز عالمي.

ويشهد المشروع تطوّرات عدة أهمّها، تحديد 16 قطاعًا اقتصاديًّا سيتم استحداثها، ومن المتوقع أن تسهم هذه القطاعات مستقبلًا، عند دخول نيوم في مراحل متقدمة من أعمال التطوير، في توفير دخل سنوي يقدر بنحو 100 مليار دولار، وسيكون جزءٌ كبيرٌ من هذا الدخل في صورة إعادة توجيه الاستثمارات الخارجية والإنفاق الخارجي على السياحة وغيرها من الأنشطة إلى الداخل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com