تعرف على ميزات نظارات ”فوكالز“ الذكية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تعرف على ميزات نظارات ”فوكالز“ الذكية (فيديو)

تعرف على ميزات نظارات ”فوكالز“ الذكية (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

ابتكرت شركة كندية ناشئة أول نظارة ذكية تبدو مثل النظارات العادية، على غرار شركات كبرى نظارات ذكية مثل ”غوغل غلاس“ و“سناب شات سبكتكلز“، ولكنها لم تلق نجاحًا باهرًا لأنها تبدو ملفتة وغير طبيعية.

ولكن بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، صممت شركة ”نورث“ الكندية نظارات ”فوكالز“ Focals، وهي نظارات ذكية مصممة ببراعة لتبدو مثل النظارات العادية، ومصنوعة من بوليمر عالي الجودة، ومتاحة بعدة ألوان وأشكال.

يبدأ سعر النظارة من ألف دولار، وهي متاحة للطلب المسبق بدءًا من اليوم، ومن المتوقع أن تكون متاحة في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، كما يمكن للمستخدمين الاختيار من بين النظارات المزودة بعدسات طبية أو العادية.

وتأتي النظارة مزودة بجهاز عرض دقيق مدمج في العدسات، بحيث لا يمكن لأحد غير مرتديها رؤية ما يتم عرضه.

تسمح النظارة لمن يرتديها بتصفح إشعارات الهاتف والرسائل النصية ومعلومات الطقس، وإشعارات التقويم، والاتجاهات خطوة بخطوة، كما تمكن المستخدمين أيضًا من طلب أوبر من خلال الاتصال بالمساعد الصوتي ”أليكسا“ على هاتفك الذكي، من خلال البلوتوث.

تستخدم النظارة بطارية تعمل بشكل متواصل لمدة 18 ساعة، وتتصل بجهاز آخر يدعى ”لوب“ وهو جهاز يشبه الخاتم يستخدم للتحكم في الأيقونات المعروضة، لمن لا يرغب في استخدام الأوامر الصوتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com