صحيفة: زعيم كوريا الشمالية استورد سلعًا فاخرة من الصين بالمليارات
صحيفة: زعيم كوريا الشمالية استورد سلعًا فاخرة من الصين بالملياراتصحيفة: زعيم كوريا الشمالية استورد سلعًا فاخرة من الصين بالمليارات

صحيفة: زعيم كوريا الشمالية استورد سلعًا فاخرة من الصين بالمليارات

أنفق رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أكثر من 3 مليارات جنيه استرليني على استيراد السلع الفاخرة من الصين، منذ توليه السلطة في كوريا الشمالية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال أحد نواب كوريا الجنوبية، إن "كوريا الشمالية استوردت على الأقل بضائع بـ493 مليون جنيه استرليني في العام الماضي"، وفقًا للصحيفة.

وأضاف النائب الكوري الجنوبي المعارض يون سانغ هيون: "اشترى كيم سلعًا فاخرة من الصين وأماكن أخرى، شملت طائرة بحرية وآلات موسيقية باهظة وأجهزة تلفاز عالية الجودة، إضافة إلى سيارات وخمور وساعات وفراء، وكان يقدم بعضها هدايا للنخب التي تدعم نظامه".

كما كشف يون عن أن "تلك السلع الفاخرة مثلت 17.8% من واردات كوريا الشمالية من الصين في العام الماضي، وبلغت 2.8 مليار جنيه إسترليني".

ويأتي ذلك بالرغم من إعلان مصلحة الجمارك الصينية أن "تجارة الصين مع كوريا الشمالية في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آب/أغسطس هذا العام، تراجعت بنسبة 57.8 % لتبلغ أقل من مليار جنيه إسترليني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com