أحمد بدير: سعيد بعرض "حائط البطولات" في مهرجان القاهرة
أحمد بدير: سعيد بعرض "حائط البطولات" في مهرجان القاهرةأحمد بدير: سعيد بعرض "حائط البطولات" في مهرجان القاهرة

أحمد بدير: سعيد بعرض "حائط البطولات" في مهرجان القاهرة

أبدى الممثل أحمد بدير سعادته بعرض فيلم "حائط البطولات"، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد منعه من العرض لمدة خمسة عشر عاماً، الفيلم من سيناريو وحوار إبراهيم رشاد وإخراج محمد راضي، بطولة محمود ياسين وفاروق الفيشاوي ورغدة، والذي يتناول دور قوات الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر، والجانب النفسي والاجتماعي في حياة ضباط وجنود القوات المسلحة خلال هذه الفترة.



ويظهر خلال الأحداث بدور جندي في قوات الدفاع الجوي، ويكمُن بداخله غريزة الانتقام من العدو بعد مقتل أطفاله في مجزرة بحر البقر، وأكد أن عرض الفيلم بعد غياب خمسة عشر عاماً لا يقلّل من مكانته، خاصةً وأن أفلام المناسبات مثل حرب أكتوبر غير مرتبطة بوقت أو زمن، ويطالب بعرض الفيلم على الفضائيات خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

وأكد بدير أن الأجيال الجديدة لا تعرف البطولات والتضحيات التي قام بها ضباط وجنود القوات المسلحة لتحقيق نصر أكتوبر، والسينما تُعتبر أهم مرآة لعرض هذه البطولات وعرضها أمام الأجيال للاستفادة منها.

من جهة ثانية كشف بدير، أنه يستعد لتصوير مشاهده ضمن أحداث مسلسل "دنيا جديدة"، تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج عصام شعبان، والذي يتناول الخطاب الديني، وصعود تيار الإسلام السياسي والمتاجرة بالدين لأهواء شخصية أو مصالح حزبية، وقال: إن العمل سيكون علامة في تاريخ الدراما المصرية.

ويجسّد بدير دور شيخ سلفي فقير يبدأ حياته بممارسة الوعظ والإرشاد في أحد المساجد، لكنه يدخل العمل السياسي بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وتظهر عليه علامات الثراء فجأة، ويتحوّل إلى شخصية متاجرة بالدين لتحقيق مصالحه الشخصية والحزبية.

كما يواصل بدير بروفات مسرحية "الغيبوبة"، تأليف محمود الطوخي وإخراج شادي سرور، والتي تناقش الفترة التي عاشها الشعب المصري منذ ثورة يناير وحتى صعود التيار الإسلامي للحكم، وفي النهاية يكتشف الشعب خطورة المتأسلمين على الوطن، فينهض بثورة جديدة للتخلُّص من غيبوبة الإسلاميين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com