30 ألف سلحفاة تبلغ البحر في هندوراس
30 ألف سلحفاة تبلغ البحر في هندوراس30 ألف سلحفاة تبلغ البحر في هندوراس

30 ألف سلحفاة تبلغ البحر في هندوراس

تيجوسيجالبا (هندوراس)- بلغت 30 ألف سلحفاة زيتونية ولدت بحماية مدافعين عن البيئة، البحر على ساحل هندوراس المطل على المحيط الهادئ.

وقال لويس توركيوس مدير مشروع الحفاظ على النظم البيئية في خليج فونسيكا (بروغولفو)، لويس توركيوس، في تصريحات صحفية: "لقد أطلقنا 29888 سلحفاة من أصل 41027 بيضة وضعتها 490 سلحفاة في أربعة ملاجئ في مقاطعة تشولوتيكا على بعد 130 كيلو مترا جنوب تيغوسيغالبا".

وشارك أعضاء من بروغولفو ومن وزارة الموارد الطبيعية والبيئة فضلا عن شركات خاصة كما في كل عام، في عملية فتح الأعشاش هذه ومرافقة آلاف صغار السلاحف إلى البحر لحمايتها من هجمات حيوانات قانصة.

ووضعت السلاحف بيوضها قبل 45 يوما وراقبها مدافعون عن البيئة حتى تفقصت لتجنب أن تنهب بغرض الاستهلاك، إذ ثمة اعتقاد شعبي بأنها تشكل محفزا جنسيا، أو أن تهاجمها حيوانات أخرى.

وأضاف توركيوس "بلغت نسبة الوفيات هذا العام 23% بسبب عوامل مناخية وتراجع حرارة باطن الأرض". وفي 2013، بلغت 42614 سلحفاة البحر.

وأشار إلى أنه "بفضل هذا البرنامج الذي أطلق قبل 20 عاما، والذي ينص على مراقبة الأعشاش على مدار الساعة خلال فترة الحضانة في الرمل، تم ضمان استمرارية هذا النوع من السلاحف البحرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com