مهرجان المسرح الأردني يطلق فعالياته الجمعة
مهرجان المسرح الأردني يطلق فعالياته الجمعةمهرجان المسرح الأردني يطلق فعالياته الجمعة

مهرجان المسرح الأردني يطلق فعالياته الجمعة

تنطلق فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان المسرح الأردني، الجمعة، والتي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري، بمشاركة محلية وعربية واسعة.

وتشارك في المهرجان ست مسرحيات محلية وسبع عربية، وتقدم العروض يومياً في المسرح الثقافي الملكي على فترتين: الساعة الثامنة مساءً على المسرح الرئيسي والساعة السابعة على المسرح الدائري (مسرح محمود أبو غريب).

وتشارك في المهرجان المسرحيات الأردنية: (ونحن نسامح) للمخرجة سوسن دروزة، و(أعراس آمنة) للمخرج د. يحيى البشتاوي، و(بيت بلا شرفات) للمخرج فراس المصري، و(عصابة دليلة والزيبق) للمخرج حكيم حرب، و(حرير آدم) للمخرج إياد شطناوي، و(ذات الرداء الأحمر) للمخرج محمد بني هاني.

أما المشاركات العربية لهذا العام فهي: (بين بين) من المغرب، و(ليلة الإعدام) من الجزائر، و(أحلام كرتون) من العراق، و(خيل تايهة) من فلسطين، و(امرأة لا تريد أن تموت) من الكويت، (زهرة الحكايا) من عُمان، و(الحصالة) من الإمارات.

وتعقد على هامش المهرجان ندوة فكرية بعنوان (الشباب صنّاع مسرح المستقبل) يشارك فيها عدد من المتخصصين في مجال المسرح من دول عربية ، وهم: د. أسامة أبو طالب/ مصر، ود. عبدالواحد ابن ياسر/ المغرب، ود. سامي الجمعان/ السعودية، ود. خزعل الماجدي/ العراق، ود. محمد أبو كراس/ الجزائر، ود. عصام أبو القاسم/ السودان، ود. فادي سكيكر/ سوريا، ويوسف البحري/ تونس، وهزاع البراري ود. عمر نقرش ود. فراس الريموني ود. رامي حداد ود.محمد يوسف نصار من الأردن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com