فساتين الأميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها في مزاد
فساتين الأميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها في مزادفساتين الأميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها في مزاد

فساتين الأميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها في مزاد

لندن – تستعد دار "جوليينز" للمزادات لعرض خمسة فساتين للأميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها الأمير ويليام للبيع في مزاد مطلع ديسمبر/كانون الأول في الولايات المتحدة، حيث تأمل الدار تحقيق مئات آلاف الدولارات من المزاد.

وتعود الفساتين إلى الثمانينات والتسعينات وقدر سعر أغلاها بين 80 ومئة ألف دولار. وهو فستان سهرة مصنوع من الحرير العاجي المطرز من تصميم ساندرا رود وقد ارتدته الأميرة في أيار/مايو 1987 خلال سهرة في لندن بالاديوم، بحسب ما أوضحت دار المزادات ومقرها في بيفرلي هيلز والتي عرضت الفساتين في نيويورك ليوم واحد.



أما الفساتين الأربعة الأخرى فثلاثة منها من تصميم كاثرين ووكر التي أصبحت صديقة شخصية للأميرة. ويقدر سعر الأرخص من بينها بين عشرين وأربعين ألف دولار، فيما الأخرى بين 60 و80 ألف دولار.

وقد باعت الأميرة بنفسها هذه الفساتين مرة أولى قبل شهرين على وفاتها في حادث سير في آب/اغسطس 1997 لتمويل جهودها في مجال الألغام المضادة للأفراد.

أما قطعة قالب الحلوى بالفاكهة من زواج الأمير ويليام وكايت ميدلتون في 29 نيسان/أبريل 2011 فلا تزال مغلفة بورق أبيض ومقدمة في علبة حديد صغيرة مزينة وزعت على المدعوين إلى الزفاف. ويقدر سعر القطعة بين ألف وألفي دولار. وتترافق مع بطاقة دعوة صغيرة إلى الزفاف.

ورغم وفاة الأميرة ديانا إلا أنها لا تزال تتمتع بهالة كبيرة. ويوضح مارتن نولان مدير "جوليينز اوكشينز": "الناس لا يزالون يرغبون بامتلاك شيء امتلكته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com