والد منال موسى يفجر قنبلة: نحن إسرائيليون قلبا وقالبا – إرم نيوز‬‎

والد منال موسى يفجر قنبلة: نحن إسرائيليون قلبا وقالبا

والد منال موسى يفجر قنبلة: نحن إسرائيليون قلبا وقالبا

القدس المحتلة – أثارت تصريحات والد المطربة المشاركة في برنامج ”أراب آيدول“ منال موسى، ضجة كبيرة، فوالدها الذي فجر قنبلة في أول تعليق له، لموقع ”واينت“ العبري، نقلته صحيفة ”يديعوت أحرونوت“، جاء فيها: ”إنه وعائلته إسرائليين بكل معنى الكلمة. ومنال تكتب وتتكلم لكسب الأصوات مش أكثر.. لازم السفارة والأرب آيدول ولجنة الحكم يعرفوا هالشي عشان دموع الشعب الفلسطيني غالية“.

وذكرت الصحيفة العبرية أن المشاركة العربية الإسرائيلية في تصريحات لها في البرنامج الغنائي الشهير، (عما يحدث في أراضي 48) جاء لربما عن غير قناعة منها، لرفع نسبة شعبيتها وزيادة عدد المصوتين لصالحها، لاسيما أن أحد أقاربها أكد أنها خدمت في الجيش الإسرائيلي، وكشف أحد أعضاء الكنيست السابقين عن حزب الليكود المتطرف أنه ساعدها في المشاركة بالبرنامج.

وفيما يخص خدمتها في جيش الاحتلال، أكد قريب لها مجهول الهوية، أنها خدمت بالفعل ”مدنيا“ في جيش الاحتلال، قائلا: ”في الحقيقة لم تكن هذه آراءها. فعلى حد علمي أدت الخدمة الوطنية (بالجيش الإسرائيلي) في إطار المركز المجتمعي بدير الأسد. أعتقد أنها تتحدث على هذا النحو وبأنها لم تخدم، لأنها بحاجة للأصوات التي تصوت لصالحها من أجل الفوز بالبرنامج“.

ولا زال الجدل يتصاعد حول مشاركة المتسابقة ”منال موسى“ في برنامج ”أراب آيدول“، خاصة بعد أن حصلت ”الحدث“ على تسجيل لمشاركة شقيقتها “ صابرين موسى“ في مسابقة غناء إسرائيلية، تظهر فيها بالصورة والصوت وهي تغني مقطعاً من أغنية ”حب إيه“ لأم كلثوم وآخر ”لإله دولة إسرائيل“ للمطربة الإسرائيلية ”سريت حداد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com