تفجيران انتحاريان في ليبيا بالتزامن مع زيارة الثني للسعودية – إرم نيوز‬‎

تفجيران انتحاريان في ليبيا بالتزامن مع زيارة الثني للسعودية

تفجيران انتحاريان في ليبيا بالتزامن مع زيارة الثني للسعودية

طرابلس- ذكرت صحيفة الحياة أن رئيس الحكومة الليبية، عبدالله الثني، وصل إلى الرياض على رأس وفد يضم وزير الخارجية محمد الدايري ورئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبدالرزاق الناظوري، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين السعوديين، بحسب ما أعلنت الحكومة الليبية.

وبالتزامن مع الزيارة هزّ تفجيران انتحاريان بسيارتين مفخختين، أمس الأربعاء، مدينة طبرق (شرق ليبيا) حيث مقر مجلس النواب، وقاعدة الأبرق الجوية القريبة من مدينتي البيضاء وشحات حيث مقر الحكومة المنبثقة عنه.

وأسفر التفجيران عن سقوط ستة قتلى هم أربعة جنود والانتحاريَّيْن، إضافة إلى 23 مصاباً.

وانفجرت السيارة المفخخة في طبرق، قرب مفترق «المعهد العالي للنفط» في منطقة سوق العجاج المكتظة، ما أسفر عن إصابة 21 من المارة بجروح متفاوتة استدعت نقلهم للعلاج في مستشفى المدينة حيث نقلت جثة الانتحاري المجهول الهوية. وألحق الانفجار أضراراً مادية كبيرة بالسيارات والأبنية المجاورة.

وعلى الأثر، خرجت تظاهرة جابت أنحاء المدينة، ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للإسلاميين حمّلتهم مسؤولية «الإرهاب» في البلاد.

في الوقت ذاته، انفجرت سيارة مفخخة أمام قاعدة الأبرق الجوية جنوب مدينة البيضاء، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى من الجنود ووقع الانفجار عندما اجتاز ضابط برتبة عقيد بوابة القاعدة فتبعه انتحاري بسيارة مفخخة وأقدم على تفجيرها، ما أدى الى مقتله فوراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com