أمريكا تستضيف ”التخطيط العملياتي“ ضد ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

أمريكا تستضيف ”التخطيط العملياتي“ ضد ”داعش“

أمريكا تستضيف ”التخطيط العملياتي“ ضد ”داعش“

واشنطن -أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن عقد مؤتمر يضم أكثر من 30 دولة من التحالف الدولي ضد ”داعش“ حول ”التخطيط العملياتي“ في الفترة من 12- 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقالت القيادة المركزية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، ”تستضيف القيادة المركزية للولايات المتحدة مخططين عسكريين من أكثر من 30 دولة لمؤتمر لمناقشة التخطيط العملياتي خلال الفترة من 12-21 نوفمبر (تشرين ثان)، في قاعدة ماكديل للقوة الجوية بفلوريدا“.

وأشار البيان إلى أن ”المؤتمر سيقدم فرصة للشركاء في الحلف (الدولي لمحاربة داعش) لتقوية العلاقات وتطوير وتحسين تخطيط الحملة العسكرية لإضعاف وأيضًا القضاء على داعش“.

وتابع: ”المؤتمر هو دلالة أخرى على جهود الولايات المتحدة والحلف العسكرية للعمل سوية مع العراق وشركاء آخرين من مختلف أنحاء العالم لإنهاء المجموعة الإرهابية داعش والتهديد الذي تشكله على العراق والمنطقة والمجتمع الدولي بشكل عام“.

ومن جانبه، قال آمر القيادة المركزية، الجنرال آلان لويد، إن هذا التجمع للمخططين العسكريين لأكثر من 30 دولة ”تاريخي“ لعدة أسباب؛ فالمشاركون الذين بلغ تعدادهم 200 يمثلون التحالف الواسع الذي تم تشكيله وهو أساس نجاح حملتنا لدحر ”داعش“.

وأعرب لويد عن ثقته بأن ”هذه المجموعة الموقرة ستنجز خلال الأيام المقبلة بأعمال جبارة ومن خلال جهودهم سيوفرون الظروف الضرورية لضمان هزم داعش وأمن وتحقيق استقرار المنطقة على الأمد الطويل في المنطقة بأسرها“.

ومنذ أكثر من أربعة شهور، يسيطر تنظيم ”داعش“ على مناطق واسعة شرقي سوريا وشمالي وغربي العراق، ومن بينها الموصل، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي عن قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه ”خليفة“، مطالبا المسلمين بمبايعته.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم دولا أوروبية وعربية ضربات جوية بشكل يومي لمعسكرات التنظيم في سوريا والعراق في اطار الحرب على ”داعش“ ومحاولة تحجيم تقدمها في مناطق اوسع في الدولتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com