الأكراد يقطعون طريق إمدادات لـ“داعش“ في كوباني – إرم نيوز‬‎

الأكراد يقطعون طريق إمدادات لـ“داعش“ في كوباني

الأكراد يقطعون طريق إمدادات لـ“داعش“ في كوباني

كوباني- قال مسؤول في بلدة كوباني وجماعة مراقبة، الأربعاء، إن القوات الكردية أغلقت طريقا يستخدمه تنظيم داعش في إرسال الإمدادات إلى قواته في هذه البلدة السورية المحاذية للحدود التركية.

وقالت المصادر إن ”القوات الكردية بمساعدة البشمركة العراقية تمكنت من قطع الطريق الذي يؤدي إلى قرية حلنج إلى الجنوب الشرقي، وهو ما يمثل أول مكسب كبير ضد الجهاديين بعد أسابيع من المعارك“.

وقال المسؤول المحلي في كوباني، إدريس ناسان، في تصريحات صحفية، إن ”القوات المناهضة للدولة الإسلامية سيطرت على تل ميستانور الاستراتيجي والطريق الذي يمتد بجانب التل“.

وأضاف ناسان ”كان الدولة الإسلامية يستخدم هذا الطريق لإرسال الذخيرة والمقاتلين، وكانت قوات البشمركة تركز ضربات المدفعية على مواقع الدولة الإسلامية على مشارف كوباني، مثل ميستانور، خلال الأسبوع الماضي، لمنع الدولة الإسلامية من قصف البلدة“.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن ”القوات الكردية لم تسيطر على تل ميستانور، لكنها بدأت القتال على الطريق المؤدي إلى حلنج، وهو ما منع مقاتلي الدولة الإسلامية من استخدامه في إرسال الإمدادات“.

وساعدت ”البشمركة“ الكردية العراقية، القوات في كوباني، في السيطرة على بعض القرى حول البلدة، لكن خطوط السيطرة ما زالت كما هي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com