ملتقى فلسطيني يُناقش فيلم ”المطلوبون الـ18“ – إرم نيوز‬‎

ملتقى فلسطيني يُناقش فيلم ”المطلوبون الـ18“

العمل الجديد يروي تجربة العصيان المدني وحركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في إحدى قرى بيت لحم خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

المصدر: رام الله- من علاء زيد

نظم ملتقى ”نبض الشبابي“، الثلاثاء، جلسة نقاش للفيلم الوثائقي ”المطلوبون الـ18″، للمخرج الفلسطيني عامر الشوملي، في رام الله.

ويروي الفيلم تجربة العصيان المدني وحركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بيت ساحور، شرق بيت لحم، خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، حيث كان الجيش الإسرائيلي يطارد 18 بقرة جلبها سكان القرية لإنشاء مزرعة ينتجون من خلالها الحليب ومشتقاته، لمنافسة منتوجات شركة ”تنوفا“ الإسرائيلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال الشوملي في حديث خاص لـ“إرم“ إن ”الأبقار كانت جزءاً من منظومة الاكتفاء الذاتي التي عمل عليها الفلسطينيون للاستقلال اقتصاديا عن الاحتلال العسكري الإسرائيلي، ما دفعني لإنتاج الفيلم“.

وأضاف ”استغرق العمل على إنتاج الفيلم خمسة أعوام متتالية، بعد سلسلة بحث معمق في الإرشيف الفلسطيني خلال أعوام الانتفاضة الأولى“.

من جانبه، أشار عضو ملتقى ”نبض الشبابي“، أنس أبو عون، إلى أن ”الفيلم أثار جدلاً واسعاً في الساحة الفلسطينية، خاصة بعد أن حاز على جائزة أفضل فيلم وثائقي من العالم العربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي للعام 2014“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com