أحمد صيام.. صحفي معارض في ”كش ملك“ – إرم نيوز‬‎

أحمد صيام.. صحفي معارض في ”كش ملك“

أحمد صيام.. صحفي معارض في ”كش ملك“

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

يواصل الممثل أحمد صيام تصوير مشاهده ضمن أحداث مسلسل ”كش ملك“، تأليف رضا الوكيل وإخراج حسام عبد الرحمن، بطولة مجدي كامل وسوزان نجم الدين وإبراهيم يسري ونهال عنبر، والذي يدور في إطار اجتماعي سياسي حول فترة ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ويظهر خلال الأحداث بدور رئيس تحرير إحدى جرائد المعارضة، ويحاول الكشف عن قضايا فساد أحد رجال الأعمال المقربين من السلطة، لكنه يواجه اضطهاداً أمنياً، حيث يتم وضعه في مستشفى الأمراض العقلية، وتتوالى الأحداث بشكل إنساني.

وقال: إنه لم يتردد لحظة في الموافقة على سيناريو العمل، الذي وصفه بأنه دراما اجتماعية متميزة في الطرح والمضمون، ويحمل رسائل متعددة للجمهور، وتمنى أن ينال العمل إعجاب المشاهدين فور عرضه على الفضائيات رمضان المقبل.

وعن الاستعداد للشخصية، أكد أنه استعان بالعديد من أصدقائه في الوسط الصحفي للتحضير للشخصية بشكل جيد، لاسيما من حيث طريقة التعامل والحديث مع المصادر، وأسلوب العمل الصحفي في المؤسسات، وطريقة إدارة الاجتماعات مع رؤساء الأقسام والمتدربين.

ويرى صيام أن الدور يمثل علامة في مشواره الفني، خاصةً وأن المسلسل يتناول حقبة هامة في تاريخ مصر الحديث، وتحديداً في الصراع بين الصحافة والسلطة، والتضييق على الحريات من أجل التعتيم على الجمهور في كشف الحقائق.

وعن رأيه في الدراما، أشار إلى أن الدراما المصرية تمر بمرحلة تطور هام في تناول وطرح قضايا اجتماعية هامة، ويرى أن مثل هذه الأعمال تفتح أبواباً لدى المبدعين للتركيز على الأزمات والقضايا التي تشغل الرأي العام خلال الفترة الماضية.

وقال: أحاول اختيار أدوار متنوّعة تساهم في الجمع بين الترفيه والجدية في التناول، وتابع: هدف الدراما والفن بشكل عام هو الترفيه على الجمهور، لكن هذا لا يمنع من اختيار وتقديم أعمال جادة تناسب مكانتي الفنية.

وعن السينما، أشار إلى أنه غير مهتم بالعمل في السينما، لأنها تخضع لمعايير وحسابات معينة لا تتناسب مع مكانته كممثل يحترم فنه وجمهوره، وقال: إن السينما تمر بمرحلة هامة في تاريخها بسبب سيطرة أفلام البلطجة والعرى على الساحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com