تويتر.. سباك هندي يفاجئ السعوديين بتعيينه وزيراً – إرم نيوز‬‎

تويتر.. سباك هندي يفاجئ السعوديين بتعيينه وزيراً

تويتر.. سباك هندي يفاجئ السعوديين بتعيينه وزيراً

المصدر: الرياض– من قحطان العبوش

لقي تعيين وزير جديد في الهند، صدى واسعا بين المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“، بعد أن تبين أنه كان يعمل سباكاً في السعودية في بداية حياته.

وتضمنت تشكيلة الحكومة الهندية الجديدة، اسم ”فيجاي سامبالا“ الذي تسلم وزارة العدالة الاجتماعية، قبل أن تبين سيرة حياته الشخصية التي نشرتها وسائل الإعلام الهندية أنه كان يعمل سباكاً في السعودية.

ووجدت قصة حياة هذا السباك الذي وصل لمنصب وزير، تفاعلاً لافتاً بين المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ من بين ملايين الوافدين الأجانب الذي عملوا في السعودية من مختلف الجنسيات.

وعلى الهاشتاك ”سباك بالمملكة يصبح وزيراً“ قال المغردون السعوديون الكثير من الكلام عن الوافدين الأجانب في البلاد، وعن ”فيجاي سامبالا“ بالذات، بعد أن صعد في عمله بشكل تدريجي ليصل أعلى المناصب.

وأشار كثير من المغردين لدولة الهند وقوانينها التي تساوي بين الناس، بينما ذهب آخرون للإشارة إلى آلية تعيين الوزراء والمسؤولين في المملكة، فيما بدت الطرفة على تعليقات البعض الآخر.

وقال المغرد حمد جويبر ‏في تغريدة ”لقد وضع سامبالا في المكان المناسب، وزير عدالة اجتماعية في الهند، هو أحد المهنيين الذي ظفر بمهنيته سمو المكانة“.

وعلق المغرد نايف العُمري في تغريدة ”قالها وزير هندي قبل سنوات : دول الخليج معاهد مجانية لتدريب عمالتنا فهي تذهب إلى هناك لا تعرف شيئاً وتأتينا مدربة!“.

وأشار المغرد دخيل العصيمي في تغريدته إلى النظرة السعودية الدونية للوافدين الآسيويين، وقال منتقداً ”ما هو الفرق بين السباك وراعي الغنم ؟ ثقافة احتقار المهن سبب تخلفنا ؟ الأنبياء ( حداد ونجار وراعي غنم … )“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com