لوحة للزعيم النازي ”هتلر“ في مزاد علني

لوحة للزعيم النازي ”هتلر“ في مزاد علني

المصدر: إرم- من سامر مختار

أعلنت دار“ فيدلر“ في نورمبرغ جنوب ألمانيا، عن طرح لوحة للزعيم النازي أدولف هتلر، كان رسمها بالألوان المائية في مزاد علني بتاريخ 22 نوفمبر.

وتحمل اللوحة اسم ”مجلس البلدية القديم“ وتعرف أيضا بـ ”سجل ميونخ المدني“ وتعود إلى عام 1914 أو 1915 وهي من ضمن 800 عمل معروف لهتلر؛ وفقا لما قالته صحيفة ”نورنبرغر سيتونغ“.

وتعود ملكية اللوحة لشقيقتين من ولاية هسن الألمانية كان حصل عليها جدهما من معرض في العاصمة البافارية، في 1916، وفقا للمتحدثة باسم الدار، كاثرين فيدلر. ومن ضمن خصائص اللوحة التي تبلغ مقاساتها 28 × 22 سم أنها تأتي مصحوبة بفاتورة أصلية، وفقا للدار.

ويشهد المزاد أيضا بيع وثيقة أصلية لألبرت بورمان يؤكد فيه أصلية اللوحة، فيما سيتم تخصيص 10% من عائد المزاد للتبرع للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن الدار سبق لها طرح خمس لوحات رسمها هتلر: الأولى منذ 10 سنوات وبيعت بـ10 آلاف يورو، والأخيرة بـ28 ألف يورو.

يشار إلى أن عملية بيع لوحات هتلر تكون ممنوعة في حالة واحدة وهي ظهور علامات نازية بها، مثل الصليب المعقوف، ومن المعروف أن هتلر كان يرغب في البداية أن يصبح رساما ولكن محاولته دخول أكاديمية فنون فيينا، في 1907 و1908، باءت بالفشل.

يذكر أن نورمبرغ اشتهرت، بالمحاكمات التي تناولت في فترتها الأولى، مجرمي حرب القيادة النازية بعد سقوط الرايخ الثالث، وفي الفترة الثانية، تمّت محاكمة الأطباء الذين أجروا التجارب الطبية على البشر. وعقدت أول جلسة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1945 واستمرّت الجلسات حتّى 1 تشرين الأول/أكتوبر 1946.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com