نصائح مهمة عند اختيار ملابس طفلك

نصائح مهمة عند اختيار ملابس طفلك

المصدر: إرم ـ من سكينة الطيب

غالبا ما تصاب الأمهات بحيرة حين تقمن باختيار الملابس للأطفال، فاختيار النوع واللون يعكس أناقة الأم وذوقها.

ويقدم الخبراء بعض النصائح للأمهات لتسهيل عملية اختيار ملابس الأطفال، ويؤكدون أهمية أخذ هذه النقاط في عين الاعتبار:

نوع القماش: فالطفل حديث الولادة يجب أن يكون قماش ملابسه ناعما مثل القطن أو المخمل، ويجب الابتعاد بشكل نهائي عن القماش الخشن لأنه يسبب حساسية للجلد ويحتوي على كميات كبيرة من النشأ والأصماغ.

أما الأطفال في عمر 4 أشهر فما فوق فيجب أن يكون القماش رقيق السمك خفيف الوزن، لتوفير الراحة للطفل عند اللعب ويكون مرنا حتى يتماشى مع حركة الطفل.

كما يجب مراعاة قابلية القماش لامتصاص العرق خاصة الملابس الداخلية لذا من الأفضل اختيار الأقمشة القطنية لأنها الأكثر راحة للطفل والإبتعاد عن الملابس المصنوعة من البوليستر الذي يحتوي على النايلون، فهذه النوعية تؤدي إلى حبس العرق داخل البشرة مما يسبب له بثورا وحساسية جلدية.

الألوان: أثبتت دراسة أن ألوان الملابس تؤثر على نفسية الطفل، فالألوان الداكنة تأثر سلبا على مزاج الطفل وتشعره بالكآبة والحزن، والعكس بالنسبة للألوان الفاتحة الزاهية التي تشعره بالفرح والنشاط.

ويناسب الطفل الرضيع الألوان الفاتحة جدا مثل اللون البني الفاتح والأخضر الفستقي والزهري والأبيض والأصفر والأحمر.

أما الأطفال الأكبر سنا فملابسهم تكون متشابهة إلى حد ما مع الاختلاف في بعض التفاصيل ونوع الجنس المشار إليه هل هو للإناث أم للذكور. كما يجب على الأم أن تراعي في اختيار ملابس طفلها اختيار الألوان الثابتة لتتحمل الغسيل المتواصل.

المقاسات: المقاسات مهمة جدا في عملية الاختيار الناجحة، فبعض الأمهات يخترن شراء الملابس بقياس أكبر بدعوى النمو السريع للطفل وهي بهذا التصرف تؤذيه حيث أن الملابس الفضفاضة تصيبه بنوع من التشتيت الفكري، بينما المقاسات الصغيرة تعيق حركته وتصيبه بخدوش على مستوى البطن لذلك من الضروري أخذ القياس المناسب للطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com