الفيضانات تجتاح إيطاليا

الفيضانات تجتاح إيطاليا

روما- اجتاحت العواصف القوية مرة ثانية مناطق متعددة في إيطاليا، كما أدت الأمطار الغزيرة المصاحبة لها في العاصمة روما اليوم الجمعة إلى إغلاق العديد من محطات المترو ومنع السير في العديد من الشوارع.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية ”أنسا“ إن العاصمة شهدت اقتلاع العديد من الأشجار وأن امرأة تعرضت لإصابة خفيفة جراء ذلك. كما تضررت أيضا العديد من المناطق في جنوب إيطاليا.

وسارت حركة العبارات في خليج نابولي وفي جزر كابري وإيشيا بمعدلات غير منتظمة، كما تأهبت صقلية لاستقبال عاصفة حلزونية وفقا لأحد التحذيرات التي أصدرتها السلطات.

ودخلت المياه إلى مطار فيوميتشينو في روما، ولكن حركة الطيران سارت بصورة عادية خلال اليوم الجمعة. وذكرت الوكالة أن العديد من الحيوانات تعرضت للغرق بسبب الفيضانات، كما انهار جزء من سور بوابة المدينة التاريخية ”بورتا بيا“ بسبب الأمطار الغزيرة. وشهدت مدينة نابولي اقتلاع الأشجار وتحطم إشارات المرور كما أغلقت المدارس في أجزاء من منطقة كالابريا بسبب الرياح العاتية.

وتسببت العواصف في العديد من المناطق أيضا في إلحاق أضرار بالغة في المباني والمنشآت، وأدت كذلك إلى إعاقة حركة المرور وتأخر الركاب في الوصول إلى مقاصدهم. كانت العواصف الرعدية أدت أمس الخميس كذلك إلى إغلاق العديد من المرافق التاريخية والأثرية في روما.

يشار إلى أن الكوارث المرتبطة بالطقس مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية أمر متكرر في ايطاليا، ويلقى باللائمة جزئيا في الخسائر على المخالفات الواسعة لقواعد البناء وقواعد تخطيط الأراضي وكذلك ندرة الاستثمار في حماية الطبيعة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة