أوباما محروم من الآي فون لأسباب أمنية
أوباما محروم من الآي فون لأسباب أمنيةأوباما محروم من الآي فون لأسباب أمنية

أوباما محروم من الآي فون لأسباب أمنية

واشنطن - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء خلال اجتماع مع مجموعة من الشبان لشرح قانون الرعاية الصحية الذي يتبناه إنه غير مسموح له باستخدام الآي فون الهاتف الذكي التي تنتجه آبل "لأسباب أمنية" وإن كان بوسعه استخدام الآي باد الكمبيوتر اللوحي من إنتاج آبل.

وكشف المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية ادوارد سنودن أن شركة آبل كانت واحدة من عدة شركات تقنية ربما سمحت للوكالة بالدخول بشكل مباشر على خوادم تحوي بيانات عن الزبائن. ونفت الشركات تلك المزاعم.

وحاول أوباما جاهدا الاحتفاظ بجهاز البلاك بيري الخاص به لدى وصوله الى البيت الابيض عام 2009 وقال حينها إن عشرة أشخاص فقط لديهم عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. ولم يستعمل الرئيس الامريكي السابق جورج بوش ولا بيل كلينتون الرئيس الأسبق البريد الإلكتروني خلال أعوام الرئاسة.

واخترعت بلاك بيري وهي شركة كندية كانت معروفة من قبل باسم ريسيرش إن موشن مفهوم الاطلاع على البريد الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان لكنها فقدت سيطرتها على السوق بعد أن طرح منافسوها أجهزة يفضلها المستهلكون أكثر مثل آي فون من انتاج آبل وهواتف تستخدم برنامج أندرويد لغوغل.

وتراجعت شركة بلاك بيري عن خطط بيعها وتحاول الآن أن تختط لنفسها مسارا جديدا بالتركيز على العملاء من الشركات الكبيرة والحكومات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com