3 آلاف مقاتل سني عراقي يستعدون لمواجهة "داعش"
3 آلاف مقاتل سني عراقي يستعدون لمواجهة "داعش"3 آلاف مقاتل سني عراقي يستعدون لمواجهة "داعش"

3 آلاف مقاتل سني عراقي يستعدون لمواجهة "داعش"

كشف رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الخميس، عن وجود 3000 مقاتل من عشائر الأنبار السنية، غرب العراق، لتحرير قضاء هيت والمناطق الاخرى من قبضة تنظيم "داعش".



وقال كرحوت تصريح صحافي، إن "الضربات التي وجهها تنظيم داعش لعشيرة البو نمر دفعت عشائر الانبار لإعادة تنظيم هيكلتها على شكل لجان شعبية من أجل تحرير قضاء هيت وباقي مدن الأنبار"، لافتا إلى أن "هناك 3000 مقاتل من أبناء العشائر يستعدون لمنازلة كبرى مع هذا التنظيم الإرهابي الخطر".

وأضاف "نحن نساعد كل اللجان التي جاءت من المحافظات الأخرى لقتال داعش في الأنبار"، مؤكدا أن "الحشد الشعبي وأبناء عشائر الأنبار وبمساعدة من القوات الأمنية سيتمكنون من تحرير جميع مناطق المحافظة".

وأشار كرحوت "أننا لم نطلب قوات برية من التحالف الدولي ولكننا طلبنا توفير غطاء جوي وخبراء لتدريب قواتنا الأمنية في الانبار"، منوهاً إلى أنه "سيكون هناك خبراء من التحالف قريباً لإعادة تنظيم الألوية والأفواج في المحافظة".

وأمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، بتسليح انباء عشيرة "البو نمر" في محافظة الأنبار لمواجهة تنظيم "داعش"، وإيصال مواد غذائية وطبية إلى العوائل المحاصرة من العشيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com