القبض على 43 باكستانيًا بتهمة حرق زوجين مسيحيين ورضيعهما‎

القبض على 43 باكستانيًا بتهمة حرق زوجين مسيحيين ورضيعهما‎

المصدر: إسلام آباد –

ألقت السلطات الباكستانية، القبض على 43 شخصًا، اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامهم بقتل زوجين مسيحيين، ورضيعهما، وحرقهما في أحد الأفران، للاعتقاد بأنهما قاما بتدنيس القرآن الكريم.

وذكرت مصادر محلية أن التحقيقات التي تجريها الشرطة الباكستانية بشأن الحادث، وجهت أُصبع الاتهام إلى 43 شخصًا، تم إلقاء القبض عليهم، تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة، لمعاقبة مرتكبي تلك الحادثة التي وقعت، أمس الثلاثاء.

كانت مجموعة حاشدة من الباكستانيين بمدينة، كوت ردها كيشان، بإقليم البنجاب، قامت بضرب زوجين مسيحيين ورضيعهما حتى الموت، وحرقهما داخل أحد الأفران، بعد أن تنامت إليهم شائعة مفادها أنهما قاما بتدنيس القرآن.

وفي بيان له، أدان الرئيس الباكستاني ”محمد نواز شريف“ الحادث، مؤكدًا أن الجناة لن يتم العفو عنهم مطلقًا، بحسب قوله.

ومن جانبها أعلنت لجنة حقوق الإنسان الباكستانية، في بيان لها، أن المشاهدات الأولية تشير إلى أن الاعتداء وقع بسبب مسألة دين، مستبعدًا أن يكون قتل المسيحيين جاء جراء تدنيسهما للقرآن الكريم، وأضاف البيان الذي أدانت فيه اللجنة الحادث: ”الفريق الذي أرسلناه فور وقوع الحادث، لم يجد أي دلائل على تدنيس المسيحيين للقرآن الكريم، وعملية القتل جاءت نتيجة مشاحنات مستمرة منذ فترة بين الزوج المسيحي، وشخص باكستاني آخر، اقترض منه الأول مبلغًا من المال، وامتنع عن سداده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com