7 نصائح للحصول على سيقان جذابة

7 نصائح للحصول على سيقان جذابة

المصدر: القاهرة- من رشا فتحي

ترغب النساء جميعاً في الحصول على سيقان جذابة وجميلة خالية من الجفاف وتراكمات الدهون والسيلوليت والخطوط البيضاء, ولكن بعض الدراسات الحديثة أشارت إلى أن السيلوليت في السيقان يصيب نحو 90٪ من النساء في مرحلة من حياتهن.

ويقول دكتور خالد يوسف، أخصائي السمنة والنحافة، في حديث لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن التشوه الذي يصيب السيقان من أكثر المشكلات الجمالية المؤرقة للمرأة.

ويوضح :“رغم لجؤ كثير من السيدات اللاتي تعانين من مشكلة في الساق إلى بعض الجراحات أو الكريمات المخصصة للقضاء على السيلوليت، إلا إن هناك العديد من الخطوات والحلول الأخرى للقضاء على هذه المشكلة قبل الإقدام على عمليات التجميل.

وفيما يلي يقدم دكتور خالد يوسف، خطوات وعادات صحية يمكنك اتباعها للحصول على سيقان مشدودة ومثالية وأكثر جاذبية.

1- ممارسة الرياضة:

المواظبة على أداء تمرينات لتقوية عضلات الأفخاذ باستمرار لها تأثير رائع وتعطيكي نتائج مبهرة، فهناك تمارين يجب ممارستها بانتظام لشد عضلة الساق والأرداف ما يقضي على مظهر البشرة المترهل في هذه المناطق.

2- التقشير واللف التنحيفي:

التقشير أولاً يخلص من خلايا الجلد الميتة ويسهل امتصاص الكريمات والزيوت الخاصة بمعالجة السليوليت، ويمكنك بعمل التقشير من مواد طبيعية مثل استخدام سكر أبيض خشن مع زيت زيتون، ويتم فرك الجلد بهما جيدا لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل السيقان ويكرر ذلك مرة يومياً، ويؤدي ذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام، وتنشيط الدورة الدموية فى منطقة التدليك.

3- السباحة لمدة 30 دقيقة:

تساعد السباحة على حرق 400 سعر حرارى خلال نصف ساعه فقط، والتدريب يعمل على شد عضلات الجسم والفخذين بشكل قوي.

4- القفز بالحبل:

ممارسة نط الحبل لمدة 30 دقيقة يومياً، يعمل على شد عضلات الساق بفاعلية، بالإضافة إلى إحساسك بالنشاط والانطلاق.

5- ممارسة رياضة المشي:

تعد أسهل وأرخص وأضمن وسيلة لشد عضلات الساقين، والحصول على أفخاذ مشدودة وناعمة دون ترهلات، وممارستها لمدة 30 دقيقة يومياً، يفيد القلب والأوعية الدموية، إضافة لحرق مزيد من الدهون المتراكمة.

6- العجلة الثابتة :

ممارسة التمارين على العجله الثابتة نصف ساعة يومياً، يضمن لك أفخاذ مشدودة بدون ترهلات أو سليوليت.

6- التغذية الجيدة :

عليك الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون كالوجبات السريعة، والبيتزا، واستبدالها بنظام غذائي صحي غنى بالخضروات الطازجة والفاكهة، مع تناول 3 لتر من الماء يومياً للتخلص من السموم خارج الجسم.

7- خففي من تناولك للأملاح :

زيادة نسبة الملح في طعامك يعمل على احتباس السوائل وظهور مشكلة السيلوليت وتورم الساقين، بالإضافة إلى الإحساس بالخمول، لذا يجب تقليل نسبة الملح بطعامك، لتتمتعي بصحة جيدة ومظهر جذاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com