صور.. رشا شربتجي توشك على إنهاء ”علاقات خاصة“

صور.. رشا شربتجي توشك على إنهاء ”علاقات خاصة“

المصدر: إرم- دمشق

تشرف المخرجة السورية رشا شربتجي، على الانتهاء من تصوير مسلسلها الجديد ”علاقات خاصة“ في جونية (شمال العاصمة اللبنانية)، لتتجه إلى دمشق قريباً لتصوير المشاهد المقرر تصويرها في العاصمة السورية،، لتستكمل التصوير فيما بعد في القاهرة ودبي.

”علاقات خاصة“ الذي سيرى النور قبل موسم رمضان 2015، عمل من النوع الاجتماعي الرومانسي، من تأليف نور الشيشكلي ومؤيد النابلسي، ومن إنتاج مشترك بين شركة ”فرح“ السورية في أول إنتاجاتها الدرامية، وشركة ”أون لاين برودكشن“ اللبنانية لصاحبها زياد شويري، ويتناول العمل في ستين حلقة، عالم آدم وحواء من خلال خمس قصص حب، محاولاً أن تكون الشخصيات واقعية وسط خيلط سوري، لبناني، مصري.

ويركز المسلسل بحسب صناعه: ”على مشاكل أزليَّة بين الرجل والمرأة في قالب جاد ومثير، ويستعرض قيمة كل منهما ومشكلاته مع الآخر، طارحاً وجهة نظر كل طرف دون انحياز، فنسمع رأي المرأة حيناً ورأي الرجل حيناً آخر، فيما يشبه الحوار غير المعلن“.

وعلى صعيد الممثلين، أسندت البطولات إلى باسم ياخور، وديما قندلفت، ومنى واصف، وعبد الهادي الصباغ، وسوزان نجم الدين، وضحى الدبس، ورنا شميس، وجيني إسبر، وعلاء الزغبي، ومن مصر أحمد زاهر، وماجد المصري (الذي حل محل النجم السوري عابد فهد)، إضافة إلى ميرفا القاضي، وعمّار شلق، وكارمن لبس، وفادي إبراهيم، وجوي خوري، وأية طيبة، وطوني عيسى من لبنان.

وسيكون المشاهد أمام مجموعة نماذج منها العلاقة العاطفية بين تيم ومايا وهما ثنائي من ديانتين مختلفين تزوّجا من دون موافقة الأهل لتبدأ رحلة من المواقف الصعبة.

تقول رشا شربتجي عن هذا العمل في تصريحات صحفية، إنها وافقت على النص لأسباب عدة، أوّلها: ”أنني أتعامل مع النص كمشاهدة من دون النظر بالدرجة الأولى إلى تكنيك السيناريو، وقرأت 13 حلقة منذ اليوم الأوّل، لأنّ النص مشوّق وأحداثه بسيطة لا تحمل الكثير من الفلسفة وفرصة للجمهور للخروج من الأجواء المحمومة“.

وكانت شربتجي أكَّدت في وقت سابق، أنها ستتفرغ لعملها الثاني ”رق الحبيب“، فور انتهاء ”علاقات خاصة“، حتى تتفرغ مع الجهة المنتجة عليه منذ الموسم الماضي، والذي سيكون من بطولة النجمة سلاف فواخرجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com