الإمارات.. مزاينة ”رزين“ التراثية تختتم فعالياتها – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. مزاينة ”رزين“ التراثية تختتم فعالياتها

الإمارات.. مزاينة ”رزين“ التراثية تختتم فعالياتها

أبوظبي – التراث هو نبع ترتوي منه الشعوب كلما شعرت بالحنين إلى الماضي، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة التراث حاضر ومتجدد في كل المناسبات والمهرجانات وأجملها كان العرس التراثي لمزاينة الإبل في ”رزين“ وذلك في دورتها السابعة على التوالي، حيث احتفل الشباب والكبار بتراث الأجداد بأجواء حماسية لاختيار أجمل ناقة من كل شوط.

حيث شهدت مزاينة ”رزين“ للإبل لفئتي المحليات (الأصايل والمجاهيم) بدورتها السابعة، مشاركة واسعة من طرف ملاك الإبل بدولة الإمارات، كما حظي بحضور جماهيري وإعلامي كبيرين. وتنافست خلال أشواط المزاينة التي انطلقت عشرات المطايا للفوز بالناموس وتحقيق المراكز الأولى في كل شوط، وتم تخصيص أشواط للمطايا من سنّ مفاريد لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم.

الجدير بالذكر، أنّ مزاينة ”رزين“ تحظى بدعم كبير من الشيخ سيف بن زايد أل نهيان وزير الداخلية، وأحد أهم مؤسسيها، يشاركه رجل الأعمال الإماراتي سعادة فرج بن حمودة الظاهري الذي سجل حضورا مميزا وقام بتتويج اللجان المنظمة والإعلاميين ولجنة التحكيم هذا وقد كان خميس الشدي المنصوري من الداعمين المميزين لمزاينة رزين.

وفي تصريح له، قال فرج بن حمودة الظاهري ”إنّ الحفاظ على التراث مسؤوليتنا ومن واجبنا أن نغذي أجيالنا القادمة بتراثنا العريق من خلال المهرجانات والاحتفالات التراثية“. وأضاف إنّ مهرجان ”رزين“ في دورته السابعة كان رائعا بتنظيمه وأجوائه الحماسية وسنشهد في الدورة القادمة لمزاينة ”رزين“ مفاجآت كثيرة وستحظى باهتمام كبير من الجهات الحكومية.

وشكر صالح بالعيد المنهالي، رئيس اللجنة المنظمة لمزاينة ”رزين“، الشيخ سيف بن زايد أل نهيان والداعمين الذين أسهموا في نجاح المزاينة.

وبهذا أسدل الستار على مزاينة ”رزين“ في دورتها السابعة وما زالت الإمارات على موعد مع أعراس تراثية قادمة كمزاينة بينونة والظفرة وغيرها من أعراس الزعفران على مدار الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com