اعتداءات تستهدف سائقي سيارات الأجرة بالدنمارك

اعتداءات تستهدف سائقي سيارات الأجرة بالدنمارك

كوبنهاغن- شهدت العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، حوادث عنف بحق سائقي السيارات الأجرة، الليلتين الماضيتين، إذ تعرض عدد منهم لاعتداءات من قبل مجهولين في هذه المدينة التي تعتبر واحدة من أكثر المدن أمناً بالنسبة للسائقين.

ولقد لقى سائق أجرة يبلغ من العمر 65 عاماً، حتفه، جراء إصابته في رأسه خلال اعتداء ثلاثة أشخاص عليه بشكل بالغ، ولقد قامت قوات الأمن بضبط ثلاثة شباب المهاجرين للاشتباه في ارتكابهم للحادث، وتم الإفراج عن اثنين منهم لعدم كفاية الأدالة، بينما تم اعتقال الثالث لمدة 25 يوما على ذمة التحقيقات.

وبعد 24 ساعة فقط من مقتل السائق المذكور، تعرض سائق آخر يبلغ من العمر 39 عاما، لاعتداء مماثل في منطقة مكتظة بالبارات وسط العاصمة الدنماركية، ويحسب شهود عيان، طُعن السائق الذي قيل إنه صدم فتاة ظهرت أمامه فجأة، بعدة طعنات من قبل شابين مهاجرين، تم إلقاء القبض عليهما من قبل الشرطة في وقت لاحق، بينما يرقد المصاب في المستشفى في حالة صحية خطيرة.

ولقد أعربت الشركات المسؤولة عن تشغيل سيارات الأجرة في البلاد، عن صدمتها من تلك الحوادث، وطالبوا الجهات المعنية توفير الحماية للسائقين، وإنزال أقصى العقوبة بمن تسول له نفسه المساس بهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com