”يوناميد“ تفوز بجائزة أممية لتوظيفها آلاف الشباب بدارفور

”يوناميد“ تفوز بجائزة أممية لتوظيفها آلاف الشباب بدارفور

المصدر: الخرطوم– من ناجي موسى

أعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور، غرب السودان ”يوناميد“، نجاح مشاريعها المجتمعية التي استهدفت أكثر من 5 آلاف شاب وشابة في دارفور، وبذلك استحقت الفوز بجائزة الأمم المتحدة، تحت تصنيف ”الرؤية المتميزة“.

وقالت ”يوناميد“ إن مشاريعها وفرت التدريب المهني وتوظيف الشباب من خلال تنفيذ دراسات استندت على مسح سوق العمل، وبينت أن الشباب يتلقون تدريباً مهنياً في التخصصات التي يتزايد الطلب عليها محلياً او في التدريب الوظيفي حول المهارات من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية في المجتمع.

وبدأت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور ”يوناميد“، نشر قواتها في العام 2008، ويبلغ حجمها أكثر 19 ألف جندي، بجانب بضعة آلاف من الشرطة.

وقالت بعثة ”يوناميد“ في تعميم صحفي – تلقت شبكة ”إرم“ نسخة منه – السبت، إن المشاريع التي تم تنفيذها بوساطة قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج منذ العام 2011 بدارفور، تهدف إلى تحقيق الاستقرار للمجتمعات المحلية وتقليل حدة العنف في الإقليم المضطرب.

وبحسب بيان ”يوناميد“ فإن المشاريع ساهمت في رفع الوعي بمخاطر الأسلحة الصغيرة والخفيفة كما ساهمت في تقليل استخدام الشباب للأسلحة بمختلف أنواعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com