ناهد السباعي: أرفض الأدوار السهلة – إرم نيوز‬‎

ناهد السباعي: أرفض الأدوار السهلة

ناهد السباعي: أرفض الأدوار السهلة

المصدر: القاهرة- من محمد إبراهيم

تنتظر الممثلة ناهد السباعي بدء بروفات مسرحية ”خيبتنا“، من تأليف وإخراج وبطولة الفنان محمد صبحي، حيث تتناول الواقع السياسي للمجتمع المصري قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، ومن المقرر عرضها في مهرجان المسرح للجميع.

وأبدت الفنانة سعادتها بالعمل مع الفنان محمد صبحي، الذي وصفته بأنه أحد عمالقة المسرح في مصر والوطن العربي، مؤكدة أنها ستحاول الاستفادة من خبراته التمثيلية وفي الوقوف على خشبة المسرح.

وقالت إن موافقتها على مسرحية ”خيبتنا“ ترجع إلى رغبتها في تقديم عمل سياسي يتناول الظلم الاجتماعي قبل الثورة، بالإضافة إلى رغبتها في الوقوف أمام صبحي، مستنكرة غياب المسرح المصري منذ ثورة يناير، حيث ترى أنه أحد أهم روافد القوة الناعمة لمصر أمام العالم.

من جهة ثانية تواصل السباعي تحضيرات مسلسل ”الرقصة الأخيرة“، من تأليف بشير الديك، والذي يتناول حياة الفنان الراحل فريد شوقي، وقالت إن العمل سيكون مختلفاً في طريقة طرح الدراما التي تعتمد على السير الذاتية.

وأشارت إلى أن مدة تأليف العمل تجاوزت العامين، نظراً لوجود رغبة عند عائلة الراحل فريد شوقي في ظهور عمل يتناسب مع قيمته ومكانته التاريخية في الفن المصري، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على مخرج وفريق العمل، وتحديداً الممثل الذي سيلعب دور فريد شوقي.

وحول اختيار أعمالها، أوضحت أنها تفضّل المشاركة في أعمال تناسب موهبتها، وقالت: ”أرفض الأدوار السهلة التي لا تظهر إمكاناتي التمثيلية وأعشق الأدوار الصعبة والمعقدة“.

وترى الفنانة أن الممثل الجيد هو الذي يغوص في مشاكل المجتمع ويحاول طرح حلول لأزمات المصريين من خلال الفن.

وعن السينما، أشارت إلى أنها لم تجد السيناريو المناسب لتعود من خلاله إلى شاشة الفن السابع، ”أنتظر فرصة مناسبة للدخول إلى السينما من خلال دور يتناسب مع قدراتي التمثيلية“.

وأوضحت أنها تستعد للدخول في تجربة درامية جديدة استعداداً لرمضان المقبل، لكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيل المشروع قبل الموافقة على المسلسل بشكل نهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com