افقدي كيلو جرام يومياً مع "رجيم المناسبات"
افقدي كيلو جرام يومياً مع "رجيم المناسبات"افقدي كيلو جرام يومياً مع "رجيم المناسبات"

افقدي كيلو جرام يومياً مع "رجيم المناسبات"

تعاني كثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد، وتتفاقم المشكلة إذا كان لديها مناسبة خاصة، فتبحث عن وسيلة لاستعادة رشاقتها وخسارة وزنها خلال فترة زمنية قصيرة، وفي نفس الوقت لا يؤثر ذلك النزول السريع في الوزن على تألقها ونضارتها.

يقول الدكتور عادل أبو المعاطي، استشاري السمنة والنحافة، إنه عندما ترغب المرأة في نزول سريع لوزنها لحضور مناسبة خاصة يكون الحل في هذه الحالة رجيم "المناسبات" وهو وسيلة سريعة وفعالة لخسارة الوزن، ويعمل هذل النظام الغذائي على خسارة كيلو جرام يومياَ، ويطبق لمدة خمسة أيام فقط.

ويوضح "أبو المعاطي" في تصريح خاص لشبكة "إرم" الإخبارية، أن هذا النظام الغذائي يعمل على فكرة إجبار الجسم على خسارة الوزن بتناول نوع واحد من الطعام على مدار اليوم، وفي نفس الوقت يعمل على امداد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية ولكن بطريقة معينة تجبره على خسارة الوزن الكيلو يومياً.

وينصح أبو المعاطي بأنه عند إتباع هذا النظام يجب الأخذ في الاعتبار عدم اللجوء إليه إلا للضرورة القصوى، ومرة واحدة أو مرتين على مدار العام، حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم ونضارة البشرة.

ويضيف إن هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع مرضى الضغط، والسكر، والمرضعات، والحوامل، لأنه ربما يفقدهم العناصر الغذائية الهامه التي هم في حاجة إليها.

ويؤكد أبو المعاطي أنه خلال إتباع هذا النظام الغذائي يجب تناول كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن 12 كوب ماء يومياً، وذلك حتى لا تتأثر الوظائف الحيوية بالجسم، والتي ربما ينتجها الشعور بالدوار أو الاجهاد الشديد، وأيضاً لدور الماء في تنظيف الجسم من الشوائب، وقدرته على رفع نسبة الحرق.

ويتابع أنه يمنع خلال فترة رجيم المناسبات استخدام السكر الأبيض تماماً، ولكن يمكن تناول بدائله ويفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة، لتحقيق مزيد من الفاعلية فى إنقاص الوزن.

والآن إليك النظام الغذائي الخاص بالمناسبات..

اليوم الأول.. تتناول زبادي خالي الدسم على مدار اليوم، وبأي كمية.

اليوم الثاني.. تناول البطاطس المسلوقة على مدار اليوم، وبأى كمية، وبدون ملح.

اليوم الثالث .. تناول فراخ مشوية أو سمك مشوى على مدار اليوم، وبأي كمية.

اليوم الرابع.. تناول الجزر أو البروكلى، على مدار اليوم، وبأي كمية.

اليوم الخامس.. تناول البرتقال أو يوسفى أو الجريب فروت أو تفاح، على مدار اليوم، وبأي كمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com