السعوديات يتبرأن من اتهام مثير ضدهن على تويتر
السعوديات يتبرأن من اتهام مثير ضدهن على تويترالسعوديات يتبرأن من اتهام مثير ضدهن على تويتر

السعوديات يتبرأن من اتهام مثير ضدهن على تويتر

تبرأت العديد من السعوديات من اتهام حديث نشر في الآونة الأخيرة، يقول بإنهن يضربن أزواجهن بكثرة، بعكس ما هو متوقع في المملكة التي تواجه اتهامات في منح كثير من حقوق المرأة.



وكان تقرير عن العنف الأسري في المملكة، قال إن أكثر من نصف مليون سعودي تعرضوا للضرب من قبل زوجاتهم خلال الفترة الماضية، وأنهم يتكتمون على ذلك حتى لا يقعوا في حرج.

ووجد التقرير طريقه إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر واسع الانتشار في السعودية بشكل سريع، ليصبح في صدارة أحاديث السعوديين، لاسيما النساء اللواتي انبرين للدفاع عن أنفسهن من هذا الاتهام.

وأطلق مغردون على الموقع، الهاشتاغ "نصف مليون رجل تضربهم زوجاتهم"، قبل أن يتفاعل معه عشرات الآلاف من المغردين المنقسمين بين مصدق ومكذب لحقيقة الأرقام المعروضة في التقرير.

وشككت كثير من المغردات السعوديات في التقرير واعتبرن أن ما جاء فيه من أرقام غير منطقي، فيما انبرى السعوديون للدفاع عن أنفسهم وانتقدوا بشكل واضح كل من تضربه زوجته.

وقالت مغردة تدعى " زرعة بنت مشبب" "المرأة مثل القطة، إن "كنت حريص معها ودلعتها بتحبك وتتوله عليك وإن تعديت حدودك معها وأذيتها لعنت والديك ومخشتك".

وشككت المغردة "قطر الندى" في وجود نصف مليون زوج، تعرضوا للضرب في المملكة وغردت قائلة "مافيش حد أحسن من حد، الرجل اللي يمد يده على زوجته يستاهل إعدام مو بس ضرب، بس من تقدر اصلاً تضرب؟ أتوقع خطه".

فيما أعطت المغردة " "Rajha Aljohaniبعداً آخر للتقرير، قائلة: "كل منظومة تقف في سبيل التغيير السلمي إنما هي تجعل من التغيير الثوري حتميا من الطبيعي أن الضغط يولد الانفجار!!".

وقال المغرد ماجد الروقي في تغريدة: "نصيحة للعزاب إذا لم تكن رجل وتستطيع الدفاع عن نفسك، لا تتزوج يعني ديون وخساير ومهر وبالأخير تنجلد! غبنه".

وشكك الدكتور سامي الحمود في التقرير، قائلا فيإحدى تغريداته: "أولاً الرقم فيه مبالغة، والله جعل ضرب التأديب الخفيف للرجل بضوابط، ولا خير في امرأة تضرب زوجها إن لم يكن دفاعاً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com