الثقافة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية 2014
الثقافة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية 2014الثقافة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية 2014

الثقافة الأردنية تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية 2014

أعلنت وزارة الثقافة الأردنية، الخميس، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2014 التي فاز بها تسعة من المثقفين والمفكرين والفنانين الأردنيين.

ومنحت جائزة الدولة التقديرية بحقل الآداب في مجال الرواية بالتساوي بين الروائي جمال ناجي، والروائية سمحية خريس، والروائية ليلى الاطرش، وفي حقل الفنون في مجال الإخراج الدرامي منحت الجائزة مناصفة بين المخرج عدنان الرمحي، والمخرج موفق الصلاح.

ومنحت الجائزة في حقل العلوم الاجتماعية في مجال القانون الدستوري مناصفة بين الدكتور نعمان أحمد الخطيب، والدكتور ليث كمال نصراوين، وفي حقل العلوم في مجال طب وجراحة الأمراض السرطانية منحت للدكتور عبدالله عويدي العبادي.

أما جوائز الدولة التشجيعية فقد منحت في حقل الفنون في مجال الأفلام التسجيلية للمخرج معتز جانخوت عن فيلمه "وطن"، وحجبت الجائزة في حقلي الآداب في مجال النص المسرحي، والعلوم في مجال الطاقة المتجددة لضعف الأعمال المقدمة لها، كما حجبت جائزة العلوم الاجتماعية في المشاريع الشبابية الريادية الاجتماعية- الثقافية إذ لم يتقدم أحد لنيلها.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي الملكي إن: "منح الجوائز هذا العام يتزامن مع تطورات وإنجازات بقطاع الثقافة في محافظات المملكة".

وأشارت د. مامكغ إلى أن الوزارة وضمن هذه الإنجازات تعمل من أجل استكمال البنى التحتية الثقافية في محافظتي أربد ومعان وصولاً إلى المحافظات الأخرى، كما تعمل على دعم هذه الجوائز منذ عام 1977 إذ شهدت الأعوام الماضية منح 62 جائزة تقديرية و29 جائزة تشجيعية.

من جهته قال مساعد أمين عام الوزارة ومدير المشاريع الثقافية الدكتور أحمد راشد إن الجوائز ذهبت لمستحقيها وإن كانت مناصفة، فالكل متساوون في الإبداع والتميز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com