آخر الأخبار

شريف عرفة: السينما تمرض ولكنها لا تموت
تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2014 10:04 GMT
تاريخ التحديث: 30 أكتوبر 2014 13:58 GMT

شريف عرفة: السينما تمرض ولكنها لا تموت

المخرج المصري يؤكد أن "الزعيم" من أكثر الناس الذين تأثر بهم على مدى عمله معه، ومنذ أن شارك معه في اللعب مع الكبار، ضل حريصا على البقاء على علاقة مع عادل إمام لما يمثله من قيمة كبيرة جدا.

+A -A
المصدر: القاهرة- من رشا جويدة

في حوار طويل مع السيناريست مدحت العدل في برنامجه ”أنت حر“، عبر فضائية ”سي بي سي تو“، تحدث المخرج المصري الكبير شريف عرفة عن مشاكل السينما المصرية، مؤكداً أن السينما لا تموت ولكنها قد تمرض.

ودلل عرفة على كلامه بأن نيازي مصطفى وعاطف سالم مثلا صنعا سينما نراها بعد 70 سنة، مشيراً إلى أن كل الساسة يموتون ولا نشعر بهم ولكن يبقى الفن، وما أحبه في مرحلة من عمري هو العمل مع ناس مختلفين، وتمهيد الأرض للمخرجين الصغار للعمل، وأنا من أنصار أن الفيلم الناجح الواحد يمكن أن يعيد صناعة، وكنت سعيدا بنجاح فيلم الفيل الأزرق وفيلم الحرب العالمية الثالثة، وأرى أنه يجب أن يكون هناك تيار متكامل تجاه هذا، فالسينما تمرض ولا تموت.

وأكد عرفة أن عادل إمام من أكثر الناس الذين تأثر بهم على مدى عمله معه، ومنذ أن شارك معه في اللعب مع الكبار، مشيراً إلى أنه حريص منذ ذلك الحين على البقاء على علاقة مع عادل إمام لما يمثله من قيمة كبيرة جدا، وعلى مدى 40 سنة كان النجم الأشهر والأنجح في العالم العربي.

وأضاف عرفة أن أنجح أعماله كانت من تمثيل عادل إمام، مشيراً إلى أن مسرحية الزعيم كانت انعطافة في مشواره الفني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك