إعلامي فلسطيني يستعد لدخول ”غينيس“ بأطول حوار إذاعي

إعلامي فلسطيني يستعد لدخول ”غينيس“ بأطول حوار إذاعي

المصدر: رام الله - من رحمة حجة

يستعد الإعلامي الفلسطيني ورئيس تحرير صحيفة ”السفير الاقتصادي“ طلعت علوي، لدخول موسوعة ”جينيس“ العالمية، عبر خوضه المنافسة لتحطيم الرقم القياسي (46 ساعة) بحديث إذاعي مباشر لمدة 50 ساعة، في تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

وفي تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم 24 تشرين ثان/ نوفمبر، سينطلق علوي من استوديوهات إذاعة ”راية إف إم“ بالتزامن مع بث الحوار الإذاعي عبر أثير 30 إذاعة فلسطينية أخرى على الأقل، وفق ما يؤكد علوي في حديث خاص مع ”إرم“.

ويقول الإعلامي علوي لــ ”إرم“، إن لجنة تحكيم من ”جينيس“ ستكون حاضرة طيلة بث الحوار عبر ”الإنترنت“، لاعتبارات دولية تمنع بعض أعضائها من السفر لفلسطين.

ومن المعايير التي تعتمدها اللجنة لكي يتخطّى هذا الحوار الرقم القياسي الموجود، أن يظل مستمرة طيلة الخمسين ساعة، ويستطيع المذيع أخذ استراحة لمدة خمس دقائق في كل ساعة أو 20 دقيقة كل أربع ساعات، تتخلله مواجز أخبار وإعلانات، كما يُمنع أن يتكلم الضيف لأكثر من دقيقة، و“هذا أبرز تحدّي“، وفق ما يوضح علوي.

وسيستضيف الحوار الإذاعي، كما يقول علوي لــ“إرم“، شخصيات سياسية ووطنية وأكاديمية وشبابية وأخرى من المنظمات الأهلية، من مختلف مناطق فلسطين التاريخية (الضفة/ غزة/ أراضي48/ القدس)، لفتح 12 ملفًا منها ملفين حول حريّة الحركة والتنقل المرتبطة بسيطرة سلطة الاحتلال الإسرائيلي على المعابر والحدود والحواجز بين المدن الفلسطينية نفسها.

بالإضافة إلى ملف حول الإجراءات الاحتلالية في القدس وآخر عن قطاع غزة، بينما تركز الملفات الأخرى على البطالة في المجتمع الفلسطيني والريادة والواقع الحقوقي والعملي لذوي الإعاقة، وغيرها من محاور داخل الملفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com