القبض على سعودي ادعى رؤية الرسول والتحدث معه

المملكة تشهد حالات مشابهة، أغلبها تكون ادعاءات لمواطنين بأنهم "المهدي المنتظر"، وتقوم السلطات بالقبض عليهم.

المصدر: إرم - من ريمون القس

أطاحت السلطات السعودية في المدينة المنورة صباح الإثنين بمواطن ادعى مقابلته للرسول (صلى الله عليه وسلم) والتحدث معه.

وقالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن رئيسها العام الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ وجه بالتحري عن صحة المقطع المصور الذي تم تداوله لشخص يزعم فيه أمام مجموعة من الأشخاص أنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم يقظة ويتحدث معه، وأنه يراه في كل مكان، ويزعم كذلك أنه يذهب ببعض الزوار إلى رسول الله ويرونه ويتحدثون معه، وأنهم زاروا قبر الصحابي الجليل حمزة وتكلموا معه.

وتحركت هيئة الأمر بالمعروف بعد التأكد من صحة مقطع الفيديو وهوية الشخص الذي يظهر فيه.

وأقر المقبوض عليه بصحة ما ورد في المقطع من أقوال.

في حين نفى وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة الدكتور علي العبيد أن يكون الشخص المشار إليه مدرساً في حلقات المسجد النبوي أو حلقات تحفيظ القرآن بالمدينة المنورة كما أدعى في مقطع الفيديو.

وقال ”العبيد“ إن المقبوض عليه ربما كان يرتاد بعض الحلقات بالمسجد النبوي، وقد سبق أن تقدم مرشحاً نفسه للتدريس في حلقات المسجد النبوي لكنه تم رفضه لأنه لم يجتز الاختبار المخصص من قبل اللجنة للمتقدمين إلى التدريس.

وبين الحين والآخر، تشهد السعودية التي تضم المشاعر المقدسة، قبلة جميع مسلمي العالم، حالات مشابهة، أغلبها تكون ادعاءات لمواطنين بأنهم ”المهدي المنتظر“، وتقوم السلطات بالقبض عليهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com