تطبيق جديد ينافس ”Apple pay“

تطبيق جديد ينافس ”Apple pay“

المصدر: إرم- من محمد حشكي

أطلقت شركة تدعى “ MCX“ تطبيقاُ جديداً يتيح الدفع بواسطة الهاتف النقال عن طريق رمز ”QR“ بدلاً من خاصية ”NFC“ التي يستخدمها تطبيق ”Apple pay“ الخاص بشركة أبل.

ويقوم التطبيق الذي يدعى ”CurrentC “ بعرض كود ”QR“ على شاشة الصرّاف بعد مسحه عن طريق الهاتف من السلعة لإكمال عملية الدفع والشراء.

وقامت الشركة بالتعاون مع أكثر من 110 آلاف متجر للبيع بالتجزئة، لإقناع المستهلكين باعتماد نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال والذي من شأنه أن يسمح لتجار التجزئة تجنب دفع رسوم بطاقات الائتمان التي تصل لحدود 2 % إلى 3 % لتجهيز الدفعات و تبادل المعلومات من خلال الحسابات المصرفية.

ووقعت شركة “ MCX“ مالكة التطبيق اتفاقيات الدفع بواسطة الهاتف النقال حصرياً مع عدة متاجر تجزئة لمدة ثلاث سنوات لتجربة النظام، من بينها بعض مواقع البيع بالتجزئة في ولاية مينيسوتا.

كما أن التطبيق لا يعتمد على تكنولوجيا جديدة مثل ”NFC“ أو البلوتوث، لذلك من المرجح أن تكون متوافقة مع أجهزة الآيفون القديمة وكذلك مع أجهزة الأندرويد، على عكس ”Apple pay“ والذي لا يعمل فقط على أجهزة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس.

كما سيشمل التطبيق خريطة تتيح لمستخدميه العثور على تجار التجزئة المشاركة في الخدمة، ومن المتوقع أن يكون التطبيق متوفراً في النصف الأول من عام 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com