فنان عراقي يتمنى إنشاء مدرسة لتعليم الرقص

فنان عراقي يتمنى إنشاء مدرسة لتعليم الرقص

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أعرب الفنان العراقي مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة، فؤاد ذنون عن أمنياته في قيام وزارات التربية والتعليم والعالي والثقافة في إنشاء مدرسة وأقسام خاصة بتعليم الرقص، معتبراً أن الفنون الشعبية تفيد بإثراء العراق بفسيفساء اجتماعية متنوعة.

وأوضح ذنون في تصريح له، الاثنين، أن: ”الدعم الحكومي الذي تتلقاه الفرقة الوطنية للفنون الشعبية كفيل في تحقيق الكثير من التطلعات“، لافتاً إلى أن وزارة الثقافة تعمل على تذليل العقبات التي قد تعيق عمل مديرية الفرقة الوطنية للفنون الشعبية.

واستعرض الفنان فؤاد ذنون الرقصات الشعبية لجميع المكونات الاجتماعية العراقية، وقال: ”اقترن الرقص في المناطق الجبلية بالقوة، وفي الغربية تسري الحركات مع تهادي الهوادج، بينما أداء المناطق الجنوبية سهلي“.

واعتبر مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية أن التنوع أعطى زخما زاخراً بالإبداع، مضيفاً ”سر نجاحنا هو أننا فرقة نابعة من مجتمع متنوع المكونات يعطي استعراضاً وفيرا للفنان“.

وتأسست الوطنية للفنون الشعبية العراقية سنة 1971، وتهدف إلى نشر وتعميق الفنون الشعبية العراقية وتوفير المتعة للمتلقي بأسلوب رفيع وهادف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com