غسان مطر.. ملك الجان في ”ألف ليلة وليلة“

غسان مطر.. ملك الجان في ”ألف ليلة وليلة“

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

يستعد الممثل غسان مطر لتصوير مشاهده ضمن أحداث المسلسل التاريخي ”ألف ليلة وليلة“، تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز، بطولة نيكول سابا وشريف منير، والذي يدور في إطار كلاسيكي حول الأمير شهريار الذي يتزوج المرأة تلو الأخرى ويقتلهن صبيحة كل ليلة، حتى يقابل شهرزاد التي تروي له حكايات غير مكتملة ويقرر عدم قتلها لشغفه بسماع نهاية الحكاية.

ويظهر مطر خلال الأحداث بدور ملك الجان الذي يُدعى ”شركان“، وأكد أنه وافق على المشاركة في المسلسل لرغبته في تجسيد عمل كلاسيكي يُعد من روائع الدراما المصرية عبر التاريخ، وتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور فور عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

وقال: إن الجمهور افتقد ظهور مسلسلات كلاسيكية قديمة مثل ”ألف ليلة وليلة“، وتابع: أتمنى أن يخرج العمل بشكل مناسب يليق بمكانة الممثلين المشاركين في العمل، وأبدى تخوّفه من مقارنة مسلسل ”ألف ليلة وليلة“، مع الأعمال التي قدّمها عمالقة سابقين مثل نيللي وشيريهان وتحمل نفس الاسم.

وتابع: الأعمال التي قدّمها هؤلاء الفنانون أصبحت علامة في تاريخ الدراما المصرية، ومن المنطقي أن يحدث مقارنة، لكن في ظل اختلاف العصر وطبيعة الجمهور أصبح من غير المقبول تقديم ”ألف ليلة وليلة“ بنفس التناول الدرامي القديم.

من جهة ثانية أبدى مطر ندمه على المشاركة في فلم ”عنتر وبيسة“، بطولة محمد لطفي والمغنية الشعبية أمينة والراقصة الأرمينية صافيناز، وقال: إن العمل في صورته النهائية ظهر بشكل متواضع يسيء لتاريخه الفني.

وأشار إلى أن الفيلم ينتمي إلى أعمال المقاولات التي سيطرت على ساحة التمثيل خلال الفترة الأخيرة، لكنه كان يتوقع أن يخرج العمل بشكل مختلف، خاصةً وأن قصة الفيلم تدور في إطار إنساني كوميدي.

ووصف السينما المصرية بأنها تمر بحالة انتعاش فني، بسبب وجود أعمال ذات قيمة وجودة فنية مثل فيلمي ”الفيل الأزرق“ للممثل كريم عبد العزيز، والجزء الثاني من ”الجزيرة“ للنجم أحمد السقا“، وأكد أن مثل هذه الأعمال تعلي من شأن السينما المصرية وتعيدها إلى مكانتها المفقودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com