الانتخابات في تونس.. قهوة وحلويات وعروض مخفضة

الانتخابات في تونس.. قهوة وحلويات وعروض مخفضة

تونس – وُزعت القهوة مجانا، اليوم الأحد، في المرسى، الضاحية الشمالية بالعاصمة التونسية، لتشجيع التونسيين على التصويت في الانتخابات في حين قدّمت محلات أخرى بالعاصمة مشروبات بأسعار مخفضة للهدف نفسه.

وصرّح سليم بالحاج يحيا، مالك مقهى بجهة المرسى، أن محله الذي يقع قرب أحد مراكز الاقتراع، شهد إقبالا كبيرا مند الصباح الباكر وعلق على توزيعه القهوة مجانا على الناخبين قائلا: “الهدف وطني بالأساس.. نريد أن نعبر عن الأمل في مستقبل مشرق لتونس”.

وللهدف نفسه، تشجيعا للمواطنين على التوجه إلى مراكز الاقتراع، أعلنت على الأقل خمس سلاسل محلات التجارية في العاصمة عن “عروض خاصة” بالانتخابات تراوحت بين المجانية التامة والتخفيضات على بعض السلع والخدمات بشرط، إظهار إصبع السبابة الأيسر وهو ملون بالحبر الانتخابي الأزرق، كدليل على قيام الناخب بالتصويت.

وأعلنت على الأقل خمسة علامات تجارية في تونس العاصمة عن عروض خاصة لكل من يقوم بواجبه الانتخابي يتمتع بموجبها المنتخب بالمجانية أو بتخفيضات هامة تتراوح بين 20 و50 بالمائة، بشرط استظهاره بعلامة الانتخاب أي “السبابة ملونة بالحبر الأزرق”.

وقالت وفاء بن رمضان صاحبة إحدى هذه المحلات، وهو مقهى ومطعم فاخر بالجهة الجنوبية للعاصمة، إنّ العملية تهدف أساسا إلى تحفيز الناخبين على القيام بواجبهم، وأضافت: “قدمنا القهوة مجانا مند الصباح للمنتخبين وسنواصل ذلك حتى غلق مكاتب الاقتراع”.

من جهتها، قالت تاجة ادريس صاحبة محل حلويات بالجهة الشمالية للعاصمة وقد أعلنت عن تخفيض 20 بالمائة على كل منتوجات المحل أنّ “الهدف من العملية ليس ربحيا وأنها تفاجأت بالإقبال وتعاطي المواطنين”.

أضافت: “مشهد الناس وهم يدخلون المحل مبينين السبابة الملونة بالحبر الانتخابي يثلج الصدر”.

وقال أحد الناخبين والذي توجه لمحل يحمل أحد هذه العلامات التجارية إن “البادرة جيدة وتنم عن حس مواطنة من قبل التجار وهو نوع من المشاركة في تحفيز المنتخبين وزرع روح المواطنة خاصة لدى الشباب الذي يرتاد أغلب هذه المحلات”.

وأعلنت علامات تجارية أخرى عن سهرات خاصة بعد غلق مكاتب الاقتراع، حيث سيقع بث النتائج على شاشات عملاقة وتقديم المشروبات مجانا بحضور مجموعات موسيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع