حافظ بشار الأسد يتذيل فريق الرياضيات السوري في رومانيا
حافظ بشار الأسد يتذيل فريق الرياضيات السوري في رومانياحافظ بشار الأسد يتذيل فريق الرياضيات السوري في رومانيا

حافظ بشار الأسد يتذيل فريق الرياضيات السوري في رومانيا

أظهر الموقع الرسمي لأولمبياد الرياضيات الدولي، حلول حافظ بشار الأسد، نجل الرئيس، في المركز الأخير ضمن الفريق السوري، بنسبة إجابات صحيحة لم تتجاوز 21.18 % ، وحل في المركز 486، بحسب ما ذكره موقع عكس السير.

وكان حافظ تعرض لسخرية كبيرة بعد النتيجة المخزية التي سجلها في الأولمبياد الماضي في البرازيل، ويبدو أن موجة أخرى تنتظره اليوم، خصوصًا وأنه صرح أن الرياضيات "شغف طفولته".

وتوج الفريق الأولمبي العلمي السوري للرياضيات، المرسل من قبل النظام للمشاركة في الأولمبياد الدولي بنسخته التاسعة والخمسين، في رومانيا، بأربع جوائز.

وذكرت الهيئة الوطنية للأولمبياد عبر صفحتها في فيسبوك، الجمعة، أن "سوريا توجت في مدينة كلوج الرومانية بميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير دوليتين، حازها كل من أعضاء الفريق الأولمبي العلمي السوري للرياضيات: مارك جبور، الميدالية البرونزية - محمد الحافي، الميدالية البرونزية - إيلي أيشوع، شهادة التقدير الدولية - عبدالكريم السيد رمضان، شهادة التقدير الدولية".

 وأضافت الهيئة أن الفريق حاز أيضًا على ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير آسيوية خلال مشاركته في أولمبياد الرياضيات لدول آسيا والمحيط الهادئ APMO2018 خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com