أستاذ روماني يتبرع بهيكله العظمي لتلاميذ مدرسته

أستاذ روماني يتبرع بهيكله العظمي لتلاميذ مدرسته

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

تناقل رواد “تويتر” عبر العالم، أخيرا، قصة أقرب إلى الخيال، حول معلم في مدرسة ثانوية في إحدى القرى الرومانية، تبرع بهيكله العظمي إلى تلاميذ مدرسته ليجروا عليه النظريات العلمية المختلفة.

وتحفظت السلطات الصحية الرومانية على مجموعة العظام البشرية، بعدما تأكدت أنها حقيقية، لفحصها والتأكد من كونها لا تشكل خطرا على صحة التلاميذ.

ويعود هذا الهيكل العظمي الذي يعتبر مفخرة للمدرسة، إلى أستاذ مادة الأحياء، الكساندرو غريغور بوبيسكو، الذي توفي قبل 45 عاما. واحترمت المدرسة وصيته بوضع هيكله العظمي في مختبر العلوم في المدرسة.

ويقول أحد أساتذة التاريخ في المدرسة: “لقد كان معروفا عنه أنه لم يتغيب عن أية حصة دراسية طيلة 50 عاما عمل خلالها كمدرس.. وهيكله معروض في المختبر منذ 54 عاما، أي أنه لم يتغيب عن أية حصة حتى بعد وفاته”.

ويضيف: “أظن أن وجود هيكل عظمي حقيقي في المدرسة، هو من أسباب حصول تلامذتنا دائما على نتائج جيدة، خصوصا الذين توجهوا لدراسة الطب”.

ولم تستطع السلطات الصحية الاحتفاظ بمجموعة العظام نظرا إلى قيمتها المعنوية بالنسبة إلى المدرسة، حيث أعادتها إلى المختبر الذي وضعت فيه منذ الستينات، بعدما تأكدت من عدم خطورتها على الطلبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع