شاهد أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018

شاهد أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018

المصدر: ساندي حكيم - إرم نيوز

من حطام سفينة تعود لعقود من الزمان إلى مجموعة من المركبات العسكرية التي تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية، نستعرض مجموعة مميزة من اللقطات التي حصلت على لقب أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018.

وجمعت تلك المجموعة المتنوعة من الصور في الكتاب السنوي لعام 2018، والذي يضم صورًا مميزة من مسابقة ”أفضل مصور تحت الماء“ لهذا العام.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يضم أحدث إصدار من الكتاب السنوي، ما يصل إلى 110 صور مختارة من مختلف الفئات، بالإضافة إلى تلك التي جاءت في المرتبة الثانية أو الثالثة.

من بين المجموعة، توجد صورة بانورامية التقطها المصور الألماني توبياس فريدريش تحمل اسم ”حرب الدراجات“، وهي صورة تكشف مجموعة من المركبات العسكرية البريطانية في الحرب العالمية الثانية، في عمق حطام سفينة في البحر الأحمر، والتي تشمل دراجات نارية مُحملة على شاحنات.

وعند فوزه بلقب أفضل مصور تحت الماء لعام 2018، قال توبياس: ”كنت أخطط لالتقاط هذه الصورة منذ سنوات، ولكن كان يصعب التقاطها في صورة واحدة لعدم وجود مساحة كافية داخل الحطام لتصوير هذا المشهد في إطار واحد، لذلك التقطت سلسلة من الصور ودمجتها كمنظر بانورامي“.

بالإضافة إلى توبياس، تضم المجموعة لقطة مميزة للمصورة الأمريكية رينيه كابوتزولا، إذ تجمع الصورة بين أسماك القرش تحت الماء ومنظر غروب الشمس، كما توجد صورة أخرى جميلة لفرس البحر القزم الياباني، وقد اُلتقطت بعدسة المصورة اليابانية تيا نونغ وانغ في مدينة ”كوتشي“ في اليابان.

ومن بين الصور، يمكن مشاهدة مجموعة من اللقطات التي تكشف حطام سفن، وأسماكًا متنوعة، وحتى سيارات مخبأة تحت المياه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com